ريال مدريد يتأهل لنهائي كأس السوبر بعد ثلاثية في شباك فالنسيا

  • تاريخ المقال 09 يناير 2020
  • ناشر المقال محمد عماد
مدريد فالنسيا 1 1 - ريال مدريد يتأهل لنهائي كأس السوبر بعد ثلاثية في شباك فالنسيا

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد إلى نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني، بعد تغلبه على نادي فالنسيا بثلاثية مقابل هدف، في مباراة شهدت تألق عناصر الميرينجي.

بدأ الشوط الأول بداية هادئة من الفريقين، وكانت أولى الهجمات من جانب الفريق العاصمي عن طريق المدافع الفرنسي رافييل فاران، الذي وضع الكرة برأسه ببراعة، ولكن تصدى لها الحارس خومي دومينيك.

وبدأ الميرينجي سريعًا في تشكيل حصار شديد على عناصر فالنسيا، وتوالت الهجمات على مرمى الخفافيش، واهتزت الشباك للمرة الأولى في الدقيقة 15 عن طريق توني كروس، من ركنية سريعة خادعة فشل حارس فالنسيا في إبعادها.

وبعد الهدف بدأ الخفافيش في استعادة توازنهم، وحاولوا تهديد مرمى الميرنجي وكادوا أن ينجحوا في هجمة خطيرة، وتصويبة قوية عن طريق كيفين غاميرو ولكن الحارس تيبو كورتوا كان بالمرصاد.

وعاد أبيض مدريد في مواصلة طوفان الهجمات ولم يجد فالنسيا سوى وسيلة الدفاع، ولكنه تلقى هدفًا ثانيًا عن طريق إيسكو في الدقيقة 39، لينتهي الشوط الأول بتقدم مدريد 2-0.

وبدأ فالنسيا الشوط الثاني بداية هجومية، حيثُ ضغط على حامل الكرة من فريق ريال مدريد، ولكن التمرير الجيد بين عناصر الميرنجي منع الخفافيش من امتلاك الكرة.

وتحكم الفريق المدريدي طوال الشوط في رتم الأداء، ولم تتمكن الخفافيش من التحليق في ملعب الجوهرة، بل إنّهم استقبلوا هدفًا ثالثًا عن طريق لوكا مودريتش في الدقيقة 65 بتصويبة رائعة.

وقبل نهاية الشوط بدقائق تراجع الفريق المدريدي أخيرًا تاركًا الكرة لعناصر فالنسيا، وبالفعل نجحوا في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 2+90 عن طريق داني باريخو من ركلة جزاء، لينتهي اللقاء بفوز الميرنجي بنتيجة 3-1، ويواجه الفائز من برشلونة وأتليتكو مدريد.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
112821526
213741225
31374525
41055620
51253218