image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

لجنة الحكام تعترف بعدم صحة هدف الشباب وطرد لاعب ضمك

الحكام - لجنة الحكام تعترف بعدم صحة هدف الشباب وطرد لاعب ضمك
اعترفت لجنة الحكام التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم بوجود أخطاء تحكيمية في مباراة النصر والشباب التي خسرها أصفر الرياض بهدفين مقابل هدف واحد ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين.

ونقلت صحيفة الرياضية عن مصادر قولها، إن اللجنة اعترفت بعدم صحة هدف الشباب في مرمى النصر. بسبب لمس الكرة في لاعب الشباب وهو في موضع التسلل قبل دخولها في مرمى الأصفر.

مدير دائرة التحكيم يشيد بأداء الحكام في الدوري السعودي (اضغط هنا)

عضو شرف النصر يعلق على اجتماع لجنة الحكام: الفشل الذريع (اضغط هنا)

وجاء الاعتراف بوجود الأخطاء، خلال الاجتماع الدوري الذي عقدته لجنة الحكام يوم أمس الأربعاء برئاسة مدير دائرة التحكيم السويسري مانويل نافارو، وبحضور 47 حكمًّا. والذي شهد غياب رئيس اللجنة، الإسباني فرناندو تريساكو لقضائه إجازة في بلده.

وبررت اللجنة للحكام، غياب الحكم شكري الحنفوش عن مباريات الجولة الرابعة. لإبعاده عن الضغط الإعلامي وحمايته من النقد الحاد، الذي تعرض له عقب أحداث موقعة النصر والشباب. مؤيدة قراراته في احتساب ركلة جزاء لصالح الشباب ،وعدم احتساب ركلتي جزاء لصالح لاعبي النصر بيتروس ومارتينيز.

وأقرت اللجنة بعدم صحة قرار حكم مباراة الهلال وضمك، الذي أشهر البطاقة الحمراء في وجه اللاعب إبراهيم الشنيحي لاعب الأخير. مؤكدة أنها حالة لا ترتقي حتى لنيل بطاقة صفراء، وهو أمر أغضب مدرب ضمك بشدة (المزيد من المعلومات).

وأكدت اللجنة أن عدم التواصل الجيد بين حكام الساحة وحكام الفار، في المباريات السابقة من الدوري السعودي للمحترفين. كان سببًّا رئيسيًّا، في ارتكاب أخطاء مؤثرة وغير مؤثرة.



●●