image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

مطالبات بتوقيع عقوبات قاسية على المذنبين بعد أحداث ديربي الرياض

النصر 3 - مطالبات بتوقيع عقوبات قاسية على المذنبين بعد أحداث ديربي الرياض

أعرب حمزة إدريس لاعب المنتخب السعودي السابق عن استيائه الكبير بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة ديربي الرياض بين الشباب والنصر. مطالبًا بضرورة توقيع عقوبات قاسية على المذنبين حتى لا تتكرر مثل هذه اللقطات.

وشهدت المباراة التي أقيمت مساء يوم أمس السبت، على ملعب مرسول بارك في الرياض بين الشباب والنصر. لقطات مثيرة في نهاية اللقاء، حيث انفعل رئيس نادي الشباب خالد البلطان على دكة بدلاء النصر،  بسبب التلفظ ضد سيباستياو دي فريتاس “سيبا” بكلمات عنصرية.

اقرأ أيضًا.. أسطورة النصر يوضح أسباب الخسارة في ديربي الرياض أمام الشباب

وفي تصريحات تلفزيونية، قال حمزة إدريس: «بصراحة، لم أسمع الألفاظ بشكل واضح حتى نستطيع إصدار أحكامنا. وقيل أن هناك لفظ عنصري تم إطلاقه من دكة النصر تجاه لاعب الشباب سيبا. لكن لا نعلم من أطلقه وما قيل تحديدًا، وأعتقد أننا أكبر من هذا الكلام».

وأضاف: إدريس: «هذه ليست أول حادثة هذا الموسم، فقد سبقتها حادثة محمد العويس في مباراة القادسية. ورابطة دوري المحترفين يجب أن تتدخل لاتخاذ العقوبات في المواقف المشابهة».

واختتم: «يجب أن تكون هناك ردة فعل قوية تجاه المخطئ حتى لا تتكرر هذه المواقف. ومن الصعب أن نظهر بهذا الشكل في دوري يُتابع بشكل كبير».

اقرأ أيضًا.. رئيس الشباب ينفعل على دكة احتياط النصر بعد التلفظ بكلمات عنصرية ضد سيبا

وفي السياق ذاته، قال عبده عطيف لاعب الشباب والنصر السابق، تعليقًا على ما حدث في الديربي: «تبقى الأخلاق والاحترام جزء مهم في عالم كرة القدم. وما شاهدناه منظر غير لائق تمامًا، والخروج عن سياق الاحترام في الملعب مرحلة خطرة ونحتاج عقوبات رادعة».

الجدير بالذكر أن فريق الشباب نجح في كسب المواجهة التي جمعته بنظيره النصر، مساء يوم أمس السبت بأربعة أهداف نظيفة. ليواصل تصدره لترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 38 نقطة.



●●