image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

الاتحاد السعودي لكرة القدم يصدر بيانًا رسميًا لدعم المدرب السعودي

السعودي - الاتحاد السعودي لكرة القدم يصدر بيانًا رسميًا لدعم المدرب السعودي

أعلنت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم السبت استمرار مبادرة دعم وتمكين المدرب السعودي. للعمل في الأندية للموسم الثالث على التوالي.

وذكرت اللجنة في بيان لها عبر الموقع الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم أنّ المبادرة تأتي ضمن سلسلة من المبادرات التي تعمل عليها لتطوير أداء وحضور المدرب السعودي مع الأندية. وذلك من خلال تكفل الاتحاد السعودي بمكافأة شهرية للمدربين العاملين في الأندية خلال الموسم الرياضي.

وكان الاتحاد السعودي قد أقرّ المبادرة بداية من الموسم الرياضي قبل الماضي. وذلك بدعم من الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة. بغرض تنفيذ المبادرات والبرامج التي تسهم في تطوير العمل الاحترافي داخل منظومة كرة القدم.

وأكّد البيان أنّ اللجنة الفنية تهدف إلى تمكين العمل للمدربين السعوديين أيًا كانت صفتهم التدريبية داخل الأندية. وهذا لاكتساب مزيد من الخبرات.

هذا ونوّه عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي ورئيس اللجنة الفنية تركي السلطان بضرورة متابعة جميع المدربين المستفيدين من المبادرة. والرفع بالتقارير الفنية الدورية. مشيرًا إلى أنّه يحق لكل نادٍ الاستفادة من مدرب واحد فقط في أي فئة سنية.

وأبدى تركي السلطان سعادة كبيرة بالنتائج الفنية التي تحققت في العامين الماضيين. موضحًا أنّ المدرب السعودي جمع بين التعليم والتطبيق الميداني من خلال التأهيل بالدورات التدريبية وتمكينهم من العمل الميداني لاكتساب الخبرات.

منافسة قوية بين الهلال والنصر للتعاقد مع نجم بايرن ميونيخ (طالع التفاصيل).

أبها يتعاقد مع مطير الزهراني بعد رحيله عن التعاون (طالع التفاصيل).



●●