image
أخبار كرة القدم السعودية المنتخب السعودي تحت الأضواء

روح الصقور تشتعل في 4 دقائق وتضع الأخضر في الصدارة بعد هزيمة أوزبكستان

أوزبكستان - روح الصقور تشتعل في 4 دقائق وتضع الأخضر في الصدارة بعد هزيمة أوزبكستان

حقّق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم فوزًا عالميًا على مضيفه منتخب أوزبكستان بنتيجة 3-2، في آخر الدقائق رغم الأداء المتواضع الذي ظهر به طوال المباراة.

بدأ الشوط الأول بداية هادئة من الفريقين، حيثُ تبادل كلاهما تمرير الكرة في منتصف الملعب في محاولة لجس نبض الفريق الخصم، ولكن سريعًا دخل الفريق الأوزبكي اللقاء وبدأ في تهديد مرمى العويس جديًا بعد مرور 10 دقائق فقط.

وفي الدقيقة 16 افتتح الفريق المضيف النتيجة عن طريق إلدور من تسديدة رائعة، بعد تمريرة خاطئة من الظهير الأيسر ياسر الشهراني.

بعد الهدف كان من المتوقع أن يدخل الأخضر في اللقاء، ولكن ما حدث أن ازداد استحواذ المنتخب الأوزبكي على الكرة، وازدادت هجماته خطورة.

وعكس سير مجريات اللقاء تحصل منتخبنا الوطني على ركلة جزاء في الدقيقة 23 سجّلها سلمان الفرج بطريقة جيدة، معلنًا هدف التعادل.

وفي الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، هاجم المنتخب الأوزبكي بكامل خطوطه وتصدى محمد العويس للعديد من الكرات الخطيرة وانفرادات تامة، لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل 1-1.

وبدأ الشوط الثاني نفس بداية الشوط الأول، وتراجع الأخضر لمناطقه الخلفية وهو ما كلّفه ركلة جزاء في الدقيقة 56 سدّدها شوكوف مسجلًا الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

وطوال الشوط ظل الأخضر متراجعًا فالفريق الأوزبكي لعب بشكل رائع وانتشر بشكل جيد في الملعب، وكادت النتيجة أن تكون قاسية على الصقور، لولا التوفيق الذي لازم منتخبنا والتسرع الذي لازم الفريق المضيف.

وفي الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء ازدادت المباراة اشتعالًا، وأخيرًا ظهر الأخضر بشكله الحقيقي وكشر عن أنيابه الغائبة طوال اللقاء، وسدّد سلمان الفرج كرة مرتدة من الدفاع الأوزبكي على الطائر أخذت معها قلوب الجماهير وسكنت الشباك في الدقيقة 85.

ويبدو أنّ روح الصقور عادت بكامل قوتها وحماسها، ومن خطأ في منتصف الملعب في التمرير من لاعب أوزبكستان، استغله سالم الدوسري وانطلق بالكرة وحافظ عليها رغم محاولة 4 لاعبين في أخذ الكرة، وركل كرة ساقطة عالمية سكنت الشباك الأوزبكية في الدقيقة 89.

بهذا الفوز يرتفع رصيد المنتخب السعودي إلى 8 نقاط ويحتل صدارة المجموعة، بينما يتجمد رصيد أوزبكستان عند 6 نقاط ويحتل وصافة المجموعة.



●●