image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

الاتحاد السعودي لكرة القدم ينشر تعميمًا جديدًا.. والنصر أكبر المستفيدين

السعودي 1 - الاتحاد السعودي لكرة القدم ينشر تعميمًا جديدًا.. والنصر أكبر المستفيدين

أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الأحد تعميمًا لجميع أندية الدوري السعودي للمحترفين والدوريات المحلية الأخرى. بخصوص اللاعبين المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأكّد البيان أنّ اللاعب المصاب بفيروس كورونا يكتفي بعشرة أيام فقط كعزل صحي من تاريخ إجراء المسحة الإيجابية. دون الحاجة لمسحة جديدة مع التقيد بشروط العزل.

وجاء بيان الاتحاد السعودي على النحو التالي:

“وفقاً لما تم التوصل إليه من تحديث لمدة عزل الحالات الإيجابية. بدون ظهور أعراض للرياضيين في منافسات كرة القدم السعودية بين المركز الوطني للوقاية من الامراض ومكافحتها (وقاية) وغرفة التحكم بجائحة كورونا. بالاتحاد السعودي لكرة القدم”.

وتابع:

“يكتفي بفترة عشرة أيام من تاريخ إجراء المسحة الإيجابية دون الحاجة لمسحة أخرى بانتهائها. مع التشديد على الالتزام بشروط العزل ومراقبة حدوث أعراض واتخاذ الإجراءات الاحترازية. والتقيد بالبروتوكولات الصحية الوطنية وبروتوكولات وزارة الرياضة والاتحاد السعودي”.

هذا وأكّد الإعلامي الرياضي أحمد العجلان أنّ نادي النصر هو أكثر المستفيدين من هذا القرار، خاصةً قبل لقاء ديربي الرياض أمام نادي الهلال.

وأوضح الإعلامي قائلًا عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر:

“بعد تعميم الاتحاد السعودي لكرة القدم للأندية.. سيكون بمقدور النصر مشاركة كامل لاعبيه في لقاء الديربي أمام الهلال غداً، وفي نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين”.

الاتحاد السعودي يقاضي إعلاميًّا أساء إلى لجنة الحكام (طالع التفاصيل).

إلغاء إقامة كأس السوبر الإيطالي في السعودية (طالع التفاصيل).



●●