image

6lWNw3cs - أغلى عشرة لاعبين في الدوري السعودي 2019 (تقرير)

تحتل نسخة الدوري السعودي 2019 مكانةً مميزةً بين البطولات الآسيوية والعالمية من حيث الاهتمام الإعلامي الكبير، ويميل العديد من اللاعبين المميزين ذوي المكانة المرموقة في عالم كرة القدم إلى القدوم إلى هذا المعترك الكروي الكبير، وذلك لاستعراض مهاراتهم وإمكانياتهم أمام العالم أجمع، في سبيل تخليد إنجازاتهم في ذاكرة عشاق الساحرة المستديرة.

ونستعرض لكم في موقع الدوري السعودي أغلى صفقات نسخة الدوري السعودي 2019:

  • جوليانو فيكتور دي باولا: يأتي على رأس قائمة أغلى صفقات الموسم اسم لاعب نادي النصر صاحب الـ29 عامًا الذي زادت قيمته بمقدار 1.5 مليون يورو لتصبح 14 مليونًا، حيث لفت إليه أنظار عشاق كرة القدم في كل مكان منذ ارتدائه قميص العالمي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية في عهد إدارة النادي العاصمي السابقة برئاسة سعود آل سويلم (طالع التفاصيل).

  • جوزيف دي سوزا: استطاع لاعب النادي الأهلي المميز التواجد في المركز الثاني في قائمة أغلى صفقات الموسم بواقع 12 مليون يورو، وذلك بعدما ارتفعت قيمته السوقية خلال الفترة التي قضاها مع الراقي منذ الانضمام إليه في الميركاتو الصيفي الماضي (طالع التفاصيل).

  • أحمد موسى: يُعتبر تراجع القيمة السوقية لنجم نادي النصر والذي كانت صفقة تعاقده مع العالمي هي أغلى صفقة في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين “صفقة القرن” مفاجأةً كبرى لكل عشاق الساحرة المستديرة داخل المملكة وخارجها، حيث تراجعت قيمته السوقية بمقدار 3 ملايين يورو دفعةً واحدةً ليحل في المركز الثاني في قائمة أغلى صفقات الموسم بواقع 12 مليون يورو.

  • دجانيني تفاريس: حلّ نجم النادي الأهلي في المركز الثالث في قائمة أغلى صفقات الموسم بقيمة سوقية تساوي 9 ملايين يورو، وذلك بعدما لفت إليه قلوب جماهير الراقي قبل أنظارهم بأدائه المميز خلال الفترة التي لعب بها بقميص القلعة الجداوية منذ انضمامه إليها في الميركاتو الصيفي الماضي.

  • عمر السومة: استطاع نجم النادي الأهلي التواجد في المركز الرابع في القائمة بواقع 8 ملايين يورو، و بالرغم من إنجازاته العظيمة التي حققها بقميص الراقي إلا أن قيمته السوقية لم ترتفع بصورة كبيرة خلال تاريخه مع قلعة الكؤوس.

  • نعيم السليتي: تواجد لاعب خط الوسط التونسي والمنتقل حديثًا إلى صفوف نادي الاتفاق في المركز الخامس في قائمة أغلى صفقات الموسم بقيمةٍ سوقية تساوي 7 ملايين يورو.

  • أندريه كاريلو: على الرغم من زيادة عقده مع نادي الهلال أثناء التجديد له خلال الفترة الماضية حلّ نجم الزعيم في المركز الخامس في القائمة بواقع 7 ملايين يورو.

  • مايكون بيريرا وسيباستيان جيوفينكو وألكسندر بريجوفيتش: تساوى كلٌ من مدافع النصر ومهاجم الهلال ومهاجم الاتحاد على الترتيب في القيمة السوقية لكلٍ منهما حيث بلغت قيمة كل واحدٍ منهم 6 ملايين يورو.



●●