image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين المنتخب السعودي

المنتخب السعودي الشاب يبدأ الإعداد لكأس آسيا تحت قيادة هولندية

.jpg - المنتخب السعودي الشاب يبدأ الإعداد لكأس آسيا تحت قيادة هولندية
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم قبل نحو يومين، التعاقد مع المدرب الهولندي دامين هيرتوج، المدير الفني لبرنامج الابتعاث لتطوير مواهب كرة القدم، للإشراف الفني على المنتخب السعودي تحت 19 عامًّا، الذي يستعد لخوض غمار نهائيات كأس 2020 المقررة في أوزبكستان أكتوبر المقبل.

وسيتولى هيرتوج الدفة الفنية للأخضر الشاب خلفًّا للمدرب الوطني بندر باصريح الذي رفض التعليق على أسباب رفض الاتحاد السعودي التمديد له كمدرب لمنتخب الشباب الذي قاده إلى نهائيات كأس آسيا المقبلة.

وتلقى باصريح اتصالًّا هاتفيًّا من رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، أبلغه بالقرار وأشاد بالعمل الذي قدمه مع منتخب الشباب وقيادته إلى نهائيات كأس آسيا، موضحًّا أن القرار لا يعني التقليل من إمكانياته وقدراته، فيما تقبل باصريح الأمر بصدر رحب وفقًّا لمصادر مطلعة.

وفوجئ باصريح بقرار عدم التمديد له، حيث كان قد أعد برنامجًّا متكاملًّا للمشاركة في النهائيات التي يسعى من خلالها إلى الحفاظ على اللقب الذي حققه الاخضر قبل عامين تحت قيادة المدرب الوطني خالد العطوي.

وتداولت تقارير إعلامية، أنباء عن تدخل باصريح بشكل مباشر في تحويل مسار لاعبين من أندية إلى أخرى خلال الفترة الماضية، لكنه رفض التعليق.

ومن المقرر أن يدخل المنتخب الوطني لدرجة الشباب في معسكر إعدادي في مدينة أبها تحت قيادة الهولندي هيرتوج، ضمن الاستعدادات لخوض نهائيات كأس آسيا المزمعة في أوزبكستان خلال الفترة من 14 إلى 31 أكتوبر المقبل.

وتضم مجموعة المنتخب السعودي في البطولة الآسيوية، كل من أستراليا وفيتنام ولاوس، ومن المتوقع أن يشارك المنتخب الوطني في دورة ودية تضم منتخبات كبرى ضمن مراحل الإعداد قبل السفر إلى طشقند لخوض منافسات البطولة.



●●