هيرفي رينارد: لم نقدم المستويات المطلوبة وهذا سبب انفعالي

  • تاريخ المقال 13 أكتوبر 2021
  • ناشر المقال عبد الرحمن علي
هيرفي رينارد - المنتخب السعودي

كشف الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، سبب انفعاله خلال مباراة الأخضر الأخيرة أمام الصين. مؤكدًا في الوقت ذاته أن الأخضر لم يظهر بالمستويات المطلوبة رغم الانتصار.

وكان المنتخب السعودي قد انتصر في المباراة التي جمعته بالمنتخب الصيني يوم أمس الثلاثاء، بثلاثة أهداف مقابل هدفين. وذلك في إطار التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وفي تصريحات صحفية عقب المباراة، قال المدرب هيرفي رينارد: «سبب انفعالي هو تساهل الحكم مع خشونة لاعبي الصين ضد حراسنا. خسرنا الحارس محمد العويس ولا نعرف هل سيتمكن من العودة الشهر المقبل أم لا.. وكرر لاعبو الصين الخشونة في أول اشتراك مع الحارس البديل فواز القرني، وهو الأمر الذي أغضبني».

وبالحديث عن مستوى الأخضر في المباراة، قال المدرب: «لم نقدم المستوى المأمول، لكن حققنا الأهم وهو النقاط الثلاث. في مثل هذه المباريات، إذا فقدنا التركيز في التفاصيل الصغيرة، سوف نخسر».

وتابع رينارد: «في نهاية الشوط الثاني، تقبلنا هدفًا بسبب عدم الضغط على اللاعب الذي سدد الكرة. وكان بالإمكان تحقيق فوز سهل لو حافظنا على تركيزنا، وزدنا غلتنا التهديفية. لكن وضعنا أنفسنا تحت الضغط وكدنا نضيع الفوز».

واختتم مدرب الأخضر مؤكدًا أن خسارة سالم الدوسري وياسر الشهراني كانت مؤثرة بشكل كبير. مشيرًا في الوقت ذاته، إلى أن اللاعبين البدلاء لم يقصروا، ونجحوا في تقديم الإضافة المطلوبة.

الجدير بالذكر أن الأخضر ينفرد حاليًا بصدارة ترتيب المجموعة الثانية في تصفيات كأس العالم 2022، برصيد 12 نقطة. مبتعدًا بفارق 3 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه المنتخب الأسترالي.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
112821526
213741225
31374525
41055620
51253218