image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

نادي النصر يخسر في أولى الجولات أمام الفتح بثنائية

النصر والفتح - نادي النصر يخسر في أولى الجولات أمام الفتح بثنائية

خسر الفريق الأول لكرة القدم بأصفر الرياض نادي النصر في أولى مبارياته من الموسم الجديد لبطولة الدوري السعودي للمحترفين أمام نادي الفتح، بنتيجة 1-2 في مباراة لعب فيها الضيوف بشكل قوي.

بدأ الشوط الأول بداية غير متوقعة من جانب الفريق الضيف، حيثُ أحرز الفريق الفتحاوي الهدف الأول في الدقيقة 12 عن طريق سفيان بن دبكة بعد خطأ غريب من المدافع عبدالله مادو.

وازداد الطين بلة بعد خروج المدافع مايكون مصابًا في الدقيقة 21 ودخول عبدالإله العمري بديلًا له، وضغط الأصفر على عناصر الفتح في وسط ملعبهم، وتصدى الحارس كوفال لكرات عدة، أبرزها من الجناح خالد الغنام.

واعتمد النموذجي على الهجمة المرتدة، وهو أسلوب ناجح حيثُ أضاع فرصة خطيرة قبيل نهاية الشوط، عن طريق مراد باتنا الذي تصدي الحارس براد جونز، وانتهى الشوط بتأخر العالمي بنتيجة 0-1.

أجرى العالمي تبديلًا هجوميًا قبل بداية الشوط حيثُ خرج عبدالله الخيبري ودخل علي الحسن، ومنذ البدايات هاجم النصر الفريق الفتحاوي، الذي تلقى الهدف الأول في الدقيقة 53 عن طريق خالد الغنام.

وبعد مرور 10 دقائق فقط، أحرز الفريق الفتحاوي الهدف الثاني عن طريق المتألق سفيان بن دبكة بعد عرضية رائعة من الجبهة اليمنى، وتمركز خاطئ من الدفاعات النصراوية.

وحاول نادي النصر تعديل النتيجة بمحاولات عدة، ولكن تنظيم عناصر الفتح كان غاية في السلاسة، وانتهت المباراة بهزيمة الأصفر 1-2.

بهذا الفوز يرفع الفتح رصيده إلى 3 نقاط، بينما يبقى العالمي بلا رصيد من النقاط.

علي البليهي يقود الهلال للفوز على العين بهدفٍ نظيف (طالع التفاصيل).

أهلي جدة يتخطى نادي الباطن بعد مباراة صعبة (طالع التفاصيل).



●●