تصريحات نارية.. رئيس لجنة الحكام يهاجم رؤساء الأندية

  • تاريخ المقال 26 فبراير 2020
  • ناشر المقال محمد عماد
تريساكو

فتح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، الإسباني فرناندو تريساكو النيران على رؤساء الأندية السعودية، بعد تصريحاهم وغضبهم مما يحدث -كما يرون- خلف الكواليس، بالنسبة إلى اختيار حكام المباريات في الفترة الأخيرة.

وانطلقت ورشة عمل خاصة بلجنة الحكام بالاتحاد السعودي منذ ساعات قليلة، ولم يتواجد سوى 4 إعلاميين فقط في قاعة المؤتمرات الصحفية بملعب الأمير فيصل بن فهد.

ونفى الإسباني ما يتردد على ألسنة بعض رؤساء الأندية حول اختيار حكام سيئين للمباريات، حيثُ قال:

“لم أذكر أن من يأتينا من الحكام سيئين، ولكنّي تحدثت أنّ الذين يحضرون ليسوا جميعهم من حكام النخبة، ولكنهم حكام دوليون وجيدون”.

وتابع:

“نجلب حكام نخبة ودوليين، ورغم ذلك تصلنا شكاوي من الأندية بأنّ هناك أخطاء، وللأسف هذه عادة الفريق الخاسر يتحدث عن أخطاء التحكيم، ويحدث في كل مكان حتى بين عمالقة أوروبا”.

وأضاف:

“لدينا 17 مباراة قادها حُكام النخبة في أوروبا، وجميع من يحضر للدوري السعودي حكام دوليين و50٪ منهم من النخبة، حكام المستوى A في أوروبا عددهم 44 حكمًا، والمتاح لنا 22 حكمًا فقط، والأندية حينما تطلب حكام تتوقع أنّنا سنأتي بهم من النخبة وهذا ليس سهلًا لظروف المباريات الأوروبية وحاجة تلك الاتحادات لهم”.

وحول تقنية الفار قال:

“14 دولة في أوروبا تستخدم الفار، ولا نحضر حكام من تركيا وبلجيكا، والحكام السعوديين أنصحهم بالذهاب إلى شاشة الفار ومشاهدة الحالة، ولكني لا أستطيع فرض تعليماتي على من يأتون من أوروبا”.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
112821526
213741225
31374525
41055620
51253218