image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

شركة صلة تتظلم وإدارة ملعب جامعة الملك سعود ترفض التمديد

الجامعة 3 - شركة صلة تتظلم وإدارة ملعب جامعة الملك سعود ترفض التمديد
كشفت تقارير صحفية مستندة إلى مصادر مطلعة أن شركة صلة الرياضية المالكة لحقوق استئجار ملعب جامعة الملك سعود تقدمت بخطاب إلى إدارة الجامعة في أواخر شهر رمضان، طالبت فيه بعويضها عن الضرر الناتج من توقف النشاط الرياضي بسبب انتشار فيروس كورونا.

وتأمل شركة صلة الرياضية أن تقوم جامعة الملك سعود بتعويضها عن طريق تمديد عقد الملعب لمدة عام أو على الأقل بما يعادل الفترة التي توقف فيها الملعب عن استضافة أي حدث رياضي أو ترفيهي بسبب جائحة كورونا، فيما لا تمانع أيضًّا الحصول على تعويض مالي.

إدارة النصر تفاوض شركة الوسائل للاستحواذ على ملعب الجامعة 

وتتجه الإدارة القانونية في جامعة الملك سعود لرفض طلب التمديد كون الملعب دخل في موضع منافسة بين مستأجرين جدد بناء على العقد الذي ينتهي في شهر سبتمبر المقبل، لكن الإدارة القانونية قد ترفع الأمر للجهات العليا بشأن التعويضات المالية، لدراسة ما إذا كان هناك ضرر على شركة صلة خلال جائحة كورونا.

ويترقب المتنافسون الجدد على عقد الملعب وهما شركة نادي الهلال الاستثمارية وشركة الوسائل للدعاية والإعلان، قرار الجامعة بعد فتح المظاريف قبل عدة أيام، لدراسة العرض المناسب، فيما ينتظر أن يتم البت في العطاء خلال الأسبوع المقبل.

وعلى الرغم من أن العرض المالي لشركة الوسائل هو الأفضل، إلا أن هناك دراسات فنية ومراجعة دقيقة لأوراق شركة الوسائل وضماناتها البنكية وتاريخها في المجال التجاري قبل اتخاذ القرار.



●●