image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

براءة الحنفوش من أحداث مباراة النصر والشباب وإبعاد حكم الفيديو

.jpg - براءة الحنفوش من أحداث مباراة النصر والشباب وإبعاد حكم الفيديو
أكدت مصادر مطلعة، أن لجنة الحكام التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم. قد برأت الحكم شكري الحنفوش من الأخطاء التحكيمية. التي وقعت في مباراة النصر والشباب يوم امس الأ ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين.

وأوضحت المصادر وفق وما نقلته صحيفة الشرق الأوسط أن السبب في حالة الارتباك التي ظهر عليها حكم الساحة شكري الحنفوش في مشهدي هدف الشباب الذي وجب على حكم الفيديو أن يعطي قرارًّا صحيحًّا بعدم صحة الهدف.

بغلف يستشيط غضبًا عقب خسارة النصر.. والفراج يرد على قضية التآمر (اضغط هنا)

وأخذ شكري الحنفوش مشاورة حكم الفيديو ممدوح الشهدان الذي أشار برأي خاطئ، مخالفًّا البروتوكول الذي ينص على عدم قانونية مشاهدته الشاشة بنفسه وفق ما أكدته المصادر.

وتكرر الأمر في الحالة الثانية التي كان واجبًّا على حكم الفيديو، أن يشير إلى وجود ركلة جزاء لصالح لاعب النصر بيتي مارتينيز، لكنه لم يفعل ذلك.

وشددت المصادر على براءة شكري الحنفوش، موضحة أنه لن يُعاقب بالإيقاف. باتفاق رئيس لجنة التحكيم الإسباني تريساكو. ومدير دائرة التحكيم السويسري مانويل نافاروا، ونائب رئيس اللجنة يوسف ميرزا الذي يواجه عارضًّا صحيحًّا منذ نحو أسبوع.

النصر يتلقى الخسارة الثالثة على التوالي أمام الشباب (اضغط هنا)

وكشفت مصادر على وجود إجماع لدى الأطراف المعنية في لجنة التحكيم، على أخطاء ممدوح الشهدان. وضرورة صدور قرار بإيقافه ومساعده عادل شراحيلي، في الجولات المقبلة من الدوري السعودي.

وفي الشأن ذاته، كشفت المصادر أن الحكم تركي الخضير هو من كان سيتولى مسؤولية غرفة الفيديو في مباراة النصر والشباب، إلا أنه استبدل بالشهدان بسبب إصابة محمد الهويش بفيروس كورونا، وهو ما أجبر اللجنة على تغيير بعض التكليفات.



●●