image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

إقامة السوبر الإسباني في المملكة العربية السعودية حتى عام 2029

السوبر الإسباني 1 - إقامة السوبر الإسباني في المملكة العربية السعودية حتى عام 2029

كشفت تقارير صحفية اليوم الاثنين أنّ المملكة العربية السعودية سوف تستضيف بطولة السوبر الإسباني حتى عام 2029.

ووفقًا لصحيفة “ماركا” الإسبانية الشهيرة فإنّ رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياس. قد قرر تجديد اتفاقية استضافة المملكة لمباريات كأس السوبر الإسباني بعد أن توقفت الموسم الماضي.

وأوضحت الصحيفة أنّ المملكة العربية السعودية سوف تستضيف لقاءات البطولة حتى عام 2029. وفي حال أعلن الاتفاق بشكل رسمي فإنّه سيضمن للاتحاد الإسباني مبلغًا ضخمًا للغاية ما بين 240 و320 مليون يورو.

وكتبت “ماركا” أنّ الاتفاق الأول الذي عقد بين الطرفين كان ينص على استضافة المملكة لبطولة كأس السوبر من عام 2019 حتى عام 2021. وسيتم دفع مبلغ 30 مليون يورو سنويًا.

ونوّهت الصحيفة إلى أنّ رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس توصل إلى اتفاق جديد لتجديد التعاقد. حيثُ سيكون الاتفاق أولًا لمدة ثلاث سنوات ومن ثم زيادته لأربع نسخ أخرى. أي أن كأس السوبر الإسباني سيكون في المملكة حتى عام 2029.

وستلعب البطولة الإسبانية في شهر يناير من عام 2022 بمشاركة أربعة فرق وهي أتليتكو مدريد وبرشلونة وريال مدريد وأتليتك بلباو.

وسيلعب أتليتكو مدريد بطل الدوري الإسباني أمام بلباو وصيف بطولة الكأس بينما سيلعب الملكي ريال مدريد وصيف الدوري أمام بطل الكأس برشلونة.

إقامة كأس السوبر الإيطالي في السعودية بحضور جماهيري (طالع التفاصيل).

نادٍ قطري يحاول خطف مهاجم الهلال قبل اعتزاله في 2023 (طالع التفاصيل).



●●