إعادة النظر في تشفير الدوري بقرار من مجلس الشورى

  • تاريخ المقال 21 ديسمبر 2021
  • ناشر المقال زينب ربيع
الأهلي والنصر - بيسنيك هاسي - الدوري السعودي

أصدر مجلس الشورى السعودي، قرارًا متعلقًا بقيام وزارة الرياضة برفع مستوى جودة النقل التليفزيوني. ومراجعة تشفير دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. بما يليق ويرتقي لمسمى المسابقة، وتحسين بيئة الأندية الرياضية لتناسب حضور ومشاركة الأسرة.

وعقد مجلس الشورى السعودي، اليوم الثلاثاء. الجلسة العادية رقم 17 من أعمال السنة الثانية للدورة الثامنة، عبر الاتصال المرئي برئاسة رئيس مجلس الشورى الشيخ. الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

واتخذ المجلس قراره بعد استعراضه لإيجاز من لجنة الثقافة والرياضة والسياحة. تلته رئيس اللجنة الدكتورة إيمان الجبرين، وتضمن رد اللجنة على ما أبداه الأعضاء من ملحوظات وآراء تجاه تقرير الأداء السنوي لوزارة الرياضة للعام المالي 1441 / 1442هـ، أثناء مناقشته في جلسة سابقة، حيث صوت المجلس بعد ذلك على قراره بشأن ما توصلت إليه اللجنة من توصيات.

وشمل قرار المجلس بشأن وزارة الرياضة مطالبة الوزارة بالإسراع في إعادة تشغيل مستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي بالشراكة مع القطاع الخاص، وتعزيز إجراءات الرقابة المالية على الأندية الرياضية وحوكمة مصروفاتها ومديونياتها، وتفعيل إجراءات المحاسبة القانونية للمتسببين بمديونياتها وفق النظام، وقيام الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص بدراسة إنشاء ملاعب وصالات رياضية بطريقة (الإنشاء – التشغيل – التحويل).

في سياق متصل، دعا المجلس في قراره، الوزارة بالإسراع في إصدار إستراتيجيتها الشاملة للقطاع الرياضي، وهي توصية إضافية تقدم بها عضوا المجلس الدكتور فهد التخيفي، واللواء علي آل الشيخ، وتبنتها اللجنة في تقريرها.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
1161222038
217961533
3171021332
41686930
51785129