image

محمد بن سلمان 1 - وزير الرياضة يعبر عن فخره الشديد بعد تصريحات ولي العهد

أعرب وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل عن سعادته الكبيرة بعد التصريحات التي أدلى بها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في حق القطاع الرياضي. مؤكدًا أن مثل هذه التصريحات دائمًا ما تشعره بالفخر الشديد.

وكان سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قد أكد في تصريحات صحفية أن القيمة السوقية للدوري السعودي للمحترفين. قد ارتفعت خلال السنوات الماضية ليصبح الأعلى عربيًا، وضمن أعلى 20 دوري على مستوى العالم.

وخلال تصريحاته أشار سمو الأمير محمد بن سلمان إلى أن نسبة المواطنين الممارسين للرياضة قد ارتفعت من 13% في 2015، إلى 19% في عام 2019. كما ارتفت قيمة إسهام القطاع الرياضي في الناتج المحلي بزيادة تقدر بـ 170% خلال عامين فقط.

واختتم: «كذلك عملنا على تطوير الاتحادات الرياضية كافة وزيادة عددها. فعلى سبيل المثال لم يقم الاتحاد السعودي للسيارات منذ تأسيسه، باستضافة أي بطولة دولية. وبينما في آخر سنتين فقط، نجح الاتحاد في استضافة أهم ثلاث بطولات في العالم، وهي فورمولا إي وفورمولا 1 ورالي دكار”.

من جهته، كتب وزير الرياضة عبر حسابه الشخصي في موقع التدوينات المصغرة “تويتر”: «نفخر بحديث سمو سيدي ولي العهد والقفزات التي يعيشها وطننا الغالي والمكتسبات الكبرى التي تتحقق على كافة الأصعدة والمستويات وبشكل سريع وملموس ولله الحمد. رؤية سموه الطموحة أصبحت واقعًا ونجحت بحمد الله في تحقيق كل هذا النمو لوطننا».

وأضاف: «التطور الكبير في رياضتنا والنجاح المتواصل في استضافة أكبر الفعاليات والأحداث الرياضية لم يكن ليتحقق إلا بدعم كامل وغير محدود من سمو سيدي ولي العهد. دعم تحققت به مستهدفات وطموحات غير مسبوقة للرياضة السعودية».

اقرأ أيضًا في أهم أخبار موقع الدوري السعودي:

مدرب سوريا يقرر إبعاد عمر خربين عن النسور بشكل نهائي

أليكس تيكسيرا يغادر الدوري الصيني إلى السعودية قريبًا



●●