image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

تاوامبا يكشف كواليس مثيرة بشأن أزمته مع التعاون

تاوامبا 1 - تاوامبا يكشف كواليس مثيرة بشأن أزمته مع التعاون

كشف الكاميروني ليندر تاومبا مهاجم الفريق الأول لكرة لقدم بنادي التعاون عن كواليس مثيرة بشأن أزمته الأخيرة، مع مجلس إدارة الفريق القصيمي برئاسة محمد القاسم، مؤكدًا أنّها لم تكن وليدة اللحظة.

وكان تاوامبا قد انقطع عن تدريبات السكري في الفترة الأخيرة، ليؤكد مصدر مقرب من الفريق أنّ اللاعب يرفض العودة إلى ناديه وتجديد العقد لمدة 3 أشهر، أو حتى تفعيل بند الشراء لمدة موسم واحد.

مليون دولار يغيّب تاوامبا عن تدريبات نادي التعاون (طالع التفاصيل).

وأوضح المصدر أنّ اللاعب يرفض الاستمرار مع الفريق قبل تحسين عقده وحصوله على مبلغ إضافي يصل إلى مليون دولار، خاصةًو أنّ عروضًا أخرى مغرية قد قُدّمت إليه.

وذكر الكاميروني خلال مقابلة صحفية أنّ أزمته مع النادي بدأت بعد موسمه الأول، وليس خلال أزمة كورونا، موضحًا أنّ الإدارة لم ترغب في تمديد عقده لمدة 3 أشهر لإكمال الموسم.

نادٍ سعودي يفاوض تاوامبا والتعاون قد يتجه إلى فيفا (طالع التفاصيل).

وتابع أنّه يرفض استناد إدارة فريقه إلى فقرة تمّ الاتفاق عليها عام 2018، بمنح أولوية التجديد للموسم الجديد اختياريًا من جانب واحد، موضحًا أنّ الاتحاد الدولي لا يمنح الأندية الحق في تجديد العقود تلقائيًا بعد دخول اللاعب في الفترة الحرة، فالتجديد الاختياري كان صالحًا حتى بداية شهر يناير فقط، ووقتها الإدارة لم تطلب التجديد.

وشدّد على عدم توقيعه لأي اتفاق يفيد التجديد، والإدارة تحاول استفزازه ببند الفترة المحمية الوارد في لوائح “الفيفا”، مبينًا أنّ الإدارة لم تفِ بوعدها له ومنحه نسخة من العقد بعد التوقيع، ومع ذلك قرّر الاستمرار لموسم ثانٍ، وختامًا قرّر عدم الاستمرار مع التعاون حتى لو تحسن عقده.

رئيس التعاون السابق يوضح مستقبل السواط وتاوامبا مع السكري (طالع التفاصيل).



●●