image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

رغم قرار الاتحاد السعودي.. الأندية السعودية بإمكانها التعاقد مع مهاجم التعاون

تاوامبا 1 1 - رغم قرار الاتحاد السعودي.. الأندية السعودية بإمكانها التعاقد مع مهاجم التعاون

كشف الخبير بلوائح وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أحمد الأمير عن تطورات جديدة، بخصوص قضية لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون ليندر تاوامبا الذي أعلن رحيله عن الفريق.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أصدر قرارًا يمنع جميع الأندية السعودية من التعاقد مع المحترف الكاميروني مدى الحياة، بعد أن رفض تمديد عقده مع الفريق القصيمي حتى نهاية الموسم، الممتد بشكل استثنائي.

ونشر الأمير على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنّ أي نادٍ سعودي يمكنه التعاقد مع تاوامبا بشكل طبيعي، حتى بعد قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم.

اقرأ أيضًا..

التعاون يستغني عن تاوامبا ولكن بشرط وحيد.. والكاميروني يرد (طالع التفاصيل).

تاوامبا يكشف كواليس مثيرة بشأن أزمته مع التعاون (طالع التفاصيل).

لياندر تاوامبا يكشف حقيقة انتقاله إلى نادي الهلال (طالع التفاصيل).

وأوضح خبير لوائح الفيفا أنّ النادي الذي يريد ضم تاوامبا سيقوم برفع طلب تسجيله إلى لجنة الاحتراف، وإذا رفضت هذا، سيتم الاستئناف أمام مركز التحكيم بشكل عاجل.

ومن جانبه أبدى الإعلامي الرياضي محمد الدويش رأيه الشخصي في قضية منع الأندية السعودية من التعاقد مع الكاميروني المخضرم، وذلك عبر صفحته الشخصية بموقع تويتر.

واعتبر الدويش أنّ قرار اتحاد الكرة لا يستند على أي أسباب قوية، وبالتالي فقد تقوم المحكمة الرياضية الدولية بإلغاء قرار الاتحاد السعودي، وذلك في حال قرّر تاوامبا اللجوء إليها رسميًا.



●●