image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

من هو أفضل لاعب أجنبي في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين؟ (تقرير)

من-هو-أفضل-لاعب-أجنبي-في-تاريخ-الدوري-السعودي-للمحترفين

يمتلك الدوري السعودي للمحترفين شعبيةً كبيرةً جدًا داخل جدران المملكة وخارجها، ويسعى العديد من اللاعبين المتميزين إلى اللعب في أحد أندية هذه البطولة العريقة، وذلك لما لها من قاعدة جماهيرية عريضة واهتمام عالمي ملحوظ.

وقد لعب في بطولة الدوري العديد من اللاعبين الذين لا تزال إنجازاتهم المحلية والقارية بل وحتى العالمية باقيةً حتى الآن، لتخلد ذكراهم وترسم خطوط إرشادية لكل القادمين بعدهم.

وحتى الآن لا يستطيع أي مشجع لهذه البطولة العريقة تحديد هوية أفضل لاعب أجنبي في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، وخاصةً بسبب النزوح الكبير للعديد من الأجانب خلال السنوات القليلة الماضية، وسوف نحاول في موقع الدوري السعودي رصد هوية هذا النجم التاريخي عن طريق إحصاء ما قدمه لفريقه خلال مسيرته في الدوري.

1- عمر السومة: يأتي على رأس هذه القائمة نجم النادي الأهلي، والذي انضم إلى صفوف الراقي في صيف عام 2014م، ولعب بقميص الفريق خلال بطولة الدوري 106 مباراة، سجل خلالها 103 هدفًا وساهم في إحراز 18 آخرين، ولمشاهدة أجمل أهداف السومة خلال موسم 2017-2018 اضغط هنا.

2- إلتون جوزيه: ارتدى هذا النجم البرازيلي قميصي ناديي النصر والفتح، ولعب في بطولة الدوري 157 مباراة، أحرز خلالها 51 هدفًا وساهم في صناعة 28 هدفًا.

3- جهاد الحسين: يُعد من أبرز الأسماء التي ظهرت خلال النسخة المنصرمة من بطولة الدوري، وقد بدأ مسيرته في المملكة مع نادي نجران في عام 2011 ثم انتقل إلى التعاون في عام 2014، وخاض 163 مباراة في البطولة وأحرز خلالها 26 هدفًا وقام بصناعة 42 هدفًا.

4- فيكتور سيموس: لعب مع نادي أهلي جدة في الفترة ما بين 2011 وحتى 2014، واستطاع إحراز 52 هدفًا خلال 66 مباراة خاضها في الدوري، كما ساهم في صناعة 14 هدفًا.

5- دوريس سالامو: ارتدى قميص نادي الفتح منذ عام 2010 حتى 2015، ولعب مع الفريق 101 مباراة خلال بطولة الدوري واستطاع تسجيل 41 هدفًا خلالها، وصنع 6 تمريراتٍ حاسمة.

6- مارسيلو كماتشو: لعب هذا النجم البرازيلي في صفوف 3 من الأندية الكبرى بالمملكة وهم الهلال والشباب والأهلي، واستطاع إحراز 18 هدفًا في 84 مباراة خاضها في بطولة الدوري، كما صنع 26 تمريرة حاسمة خلال هذا العدد من المواجهات.

7- تياجو نيفيز: لعب بقميص نادي الهلال في 58 مباراة خلال بطولة الدوري وأحرز خلالها 29 هدفًا وساهم في صناعة 11 هدفًا.

8- كارلوس إدواردو: يُعد أحد أبرز اللاعبين الموجودين حتى الآن في صفوف الهلال، حيث استطاع إحراز 41 هدفًا خلال 74 مواجهة خاضها في الدوري، كما صنع 10 تمريراتٍ حاسمة.

نوجه عنايتكم -أعزاءنا- إلى إمكانية متابعة حسابنا على موقع التدوينات المصغرة تويتر ومعرفة كل جديد (الدوري السعودي على تويتر).



●●