image
FIFA أخبار كرة القدم السعودية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المنتخب السعودي تحت الأضواء

القرعة تضع الأخضر في مجموعة صعبة بالتصفيات النهائية لكأس العالم

العالم قطر 2022 1 - القرعة تضع الأخضر في مجموعة صعبة بالتصفيات النهائية لكأس العالم

أجرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم صباح اليوم الخميس، في العاصمة الماليزية كوالالمبور. مراسم سحب قرعة الدور الثالث والأخير من التصفيات الآسيوية المؤهلة، لنهائيات كأس العالم 2022، والمقرر إقامته في قطر.

وجاءت مراسم سحب القرعة بحضور الأمين العالم للاتحاد الآسيوي داتو ويندسون. والذي حرّص بدوره على نقل تحيات رئيس الاتحاد الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة، لكافة الاتحادات المحلية.

اقرأ أيضًا.. استعدادًا لدوري المحترفين.. الفيحاء يتعاقد مع 4 لاعبين دفعة واحدة

وبالحديث عن النتائج التي أسفرت عنها القرعة، فقد أوقعت القرعة المنتخب السعودي في المجموعة الثانية. إلى جانب منتخبات اليابان وأستراليا والصين وفيتنام وعمان.

فيما شهدت المجموعة الأولى تواجد أربعة منتخبات عربية، هم لبنان وسوريا والعراق والإمارات. إلى جانب منتخبي كوريا الجنوبية وإيران.

اقرأ أيضًا.. إدارة الاتحاد ترفض رحيل برونو هنريكي وغاري رودريغيز

ومن المقرر أن تنطلق منافسات الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، في شهر سبتمبر المقبل. وتستمر المنافسات لمدة 10 جولات، على أن تنتهي في شهر مارس من عام 2022 القادم.

وتنص لوائح الاتحاد الآسيوي، علن أن يتأهل الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم. في حين يتقابل المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث في الملحق الآسيوي، من أجل تحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.



●●