image
أخبار كرة القدم السعودية المنتخب السعودي

أول تعليق من هيرفي رينارد بعد الانتصار العريض أمام سنغافورة

رينارد 11 - أول تعليق من هيرفي رينارد بعد الانتصار العريض أمام سنغافورة

أعرب الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، عن سعادته الكبيرة بالانتصار أمام سنغافورة (3-0). مشيدًا بالأداء الذي قدمه اللاعبون، خاصة في الشوط الثاني من المباراة.

وكان المنتخب السعودي قد نجح في كسب المواجهة التي جمعته بمنتخب سنغافورة، مساء يوم أمس الجمعة، بثلاثة أهداف دون رد. وذلك في إطار التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

اقرأ أيضًا.. المنتخب السعودي يدمر حصون سنغافورة بثلاثية نظيفة

وفي المؤتمر الصحفي عقب المباراة، قال هيرفي رينارد: «خضنا مباراة صعبة الليلة. لكن في الشوط الثاني كنا الأفضل وبصورة أفضل بكثير من الأول. اللاعبون لم يستسلموا وظهروا بشخصية وروح عالية، وحققوا المراد في النهاية».

وأضاف رينارد: «لم نقم بالضغط العالي في الشوط الأول بشكل جيد، ولذلك عملت على التغييرات بالشوط الثاني. عندما تحسن الضغط استطعنا تسجيل ثلاثية تهديفية في الدقائق الأخيرة. بعض مباريات كرة القدم لا تستطيع أن تسجل مبكرًا، فلذلك الصبر مهم».

وتابع المدرب حديثه، مؤكدًا جاهزية الثنائي عبد الله عطيف وسلطان الغنام للمباراة المقبلة أمام أوزبكستان. مشيرًا إلى أن غياب عطيف عن مباراة سنغافورة كان بسبب تراكم البطاقات الصفراء، فيما جاء غياب الغنام بهدف إراحته.

وبالحديث عن إصابة محمد البريك، أوضح رينارد أن طبيعة الإصابة لم يتم تحديدها بعد، وسيخضع اللاعب لمزيد من الفحوصات الطبية. مشيرًا إلى أن التغييرات الخمسة التي أجراها أمام سنغافورة، جاءت لتوزيع جهد اللاعبين.

اقرأ أيضًا.. تأكد غياب سالم الدوسري عن مباراة السعودية وأوزبكستان

وواصل مدرب الأخضر: «رسالتي للحكام الآسيويين أن يحموا اللاعبين من الخشونة. والثنائي سالم الدوسري وعبد الإله المالكي حصلا على بطاقتين صفراوتين، لذا سنفتقدهما في مباراة أوزبكستان».

وفي ختام حديثه، قال رينارد: «جميع المباريات صعبة، فأوزبكستان حصد فوزه اليوم بصعوبة على اليمن. وفي مباراتنا الليلة لم تكن هناك خيارات عديدة للاعبين لذلك اعتمدنا على العرضيات بشكل كبير. لكن الأمر الإيجابي هو الضغط العالي الذي تسبب بخلق أخطاء من الخصم وسجلنا من خلالها الأهداف».



●●