image
أخبار كرة القدم السعودية الاتحاد السعودي لكرة القدم الدوري السعودي للمحترفين

الاتحاد السعودي يعلن رسميًا انطلاق مسابقة الدوري الرديف

الرديف 1 - الاتحاد السعودي يعلن رسميًا انطلاق مسابقة الدوري الرديف

أعلن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل، مساء يوم أمس الجمعة. استحداث مسابقة الدوري الرديف اعتبارًا من الموسم الرياضي بعد المقبل 2022 – 2023.

وذكر الاتحاد السعودي عبر تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي في موقع التدوينات المصغرة “تويتر”. أن انطلاق مسابقة الدوري المحترفين سيتم في الموسم بعد المقبل، وستكون الفرصة متاحة أمام كافة فريق دوري المحترفين للمشاركة.

وأوضح البيان الذي نشره الاتحاد السعودي، أن هذا القرار جاء بناءً على ما رفعه المدير الفني للاتحاد إيوان لوبيسكو. ليتم اعتماد المسابقة بالتنسيق مع لجنة المسابقات وإدارة منتخبات الفئات السنية واللجنة الفنية.

وفي السياق ذاته، أشار البيان إلى أن الهدف الأول من مسابقة الدوري الرديف سيكون إتاحة فرصة أمام اللاعبين الصاعدين من درجة الشباب، للظهور بشكل أكبر في المنافسات. بالإضافة إتاحة الفرصة لمشاركة لاعبي الفريق الأول غير الأساسيين.

واختتم الاتحاد السعودي البيان، مؤكدًا أن لجنة المسابقات قد عقدت ورشة عمل مع الأندية، وتم تأييد إقامة الدوري الرديف. وستعمل لجنة المسابقات على استكمال ضوابط ولوائح المسابقة المستحدثة، بالتنسيق مع رابطة دوري المحترفين واللجان ذات العلاقة.

اقرأ أيضًا في أهم أخبار موقع الدوري السعودي:

الاستقلال الإيراني يحدد الملعب المحايد لمباراته أمام الهلال

منصور النجعي: الأهلي ظلمني وخذلني واتصال هاتفي جعلني أبكي (فيديو)



●●