image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

تريساكو ينتقد الحكام السعوديين: من لا يثق في التكاليف عليه أن يرحل!

الحنفوش - تريساكو ينتقد الحكام السعوديين: من لا يثق في التكاليف عليه أن يرحل!
كشفت تقارير صحفية اليوم السبت أن الإسباني فرناندو تريساكو رئيس لجنة الحكام التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم. قد انفجر غضبًّا على بعض الحكام السعوديين الذين أبدوا انزعاجهم من عدم تكليفهم بإدارة المباريات مؤخرًّا.

ونقلت صحيفة الرياضية عن مصادر مطلعة قولها إن الحكم الدولي شكري الحنفوش. يعد أبرز الحكام المنزعجين من عدم تكليفهم بقيادة المباريات في الدوري السعودي خلال الفترة الماضية.

وقال تريساكو في رسالة شديدة اللهجة للحكام المنزعجين من عدم تكليفهم بالمباريات، في رسالة عبر تطبيق المراسلة الفورية واتساب: «إذا لم تكن ضمن المكلفين في الجولة، عليك أن تسأل نفسك وعن أدائك أو ظروفك الشخصية ومبارياتك السابقة ومشاكلك مع بعض الفرق».

وأضاف تريساكو بحسب ما نقلت الصحيفة: «أنا من يختار الحكام الأساسيين. ومن لا يثق في التكاليف أو أنه غير سعيد عليه أن يرحل، لقد قلت عدة مرات في اجتماعاتنا إنه لا ينبغي عليك مناقشة أو تقديم شكوى بشأن التكاليف وطلبت أن تثق فيما نضطلع به، ولكن بعضكم ما زال لا يستمع ولم ينتبه أو يفهم».

وضرب رئيس لجنة الحكام مثالًّا باللاعبين الذين لا يسألون المدرب عن سبب عدم وجودهم في التشكيلة أو لماذا يلعب مدافعًّا وليس مهاجمًّا. فالهدف هو الفوز بالدوري أو حتى عدم الهبوط، وليس الحصول على أفضل لاعب أو اللاعب الأكثر قيمة في الفريق بحسب ما نقلت الصحيفة.

وشدد رئيس لجنة الحكام على أن الحكم مثل اللاعب، عليه الالتزام بعدد من النقاط ومشاهدة تحليل مبارياته وتطوير لغته الإنجليزية. فمن لم يجد نفسه في التشكيلة الأساسية، عليه أن يعمل أكثر لإقناع المدرب وانتظار الفرصة.

براءة الحنفوش من أحداث مباراة النصر والشباب وإبعاد حكم الفيديو (اضغط هنا)

رئيس لجنة الحكام: لا توجد ركلة جزاء لصالح الهلال أمام الاهلي (اضغط هنا)



●●