image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

تريساكو: مهما فعلنا ستظل الأخطاء التحكيمية متواجدة

1 - تريساكو: مهما فعلنا ستظل الأخطاء التحكيمية متواجدة

أكّد الإسباني فيرناندو تريساكو رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم أنّ أداء الحكام في الجولة الماضية من الدوري السعودي للمحترفين كان أفضل من المتوقع.

وأوضح تريساكو أنّ الحكام قدّموا أداءً ممتازًا على الرغم من تواجد بعض الأخطاء ولكن الخطأ وارد وأمر -على حد تعبيره- طبيعي كونهم بشرًا فمهما كان اجتهادهم لا بد من وقوع الأخطاء. كما أنّها جزء من اللعبة.

واستشهد فيرناندو تريساكو رئيس لجنة الحكام بما رصدته لجنة الحكام الإسبانية من أخطاء حيثُ أقرت بارتكاب 199 خطأ في ركلات الجزاء والبطاقات والتسللات رغم وجود تقنية الفار.

وتابع:

“تقنية الفيديو أضيفت للإسهام في تقليل الأخطاء، لكن لن تكون كافية أبدًا. فجميع الدوريات القوية توجد بها التقنية، ومع ذلك هناك أخطاء وهذا ليس عذرًا كون هذه التقنية جديدة”.

هذا وكانت جماهير الوسط الرياضي. قد أطلقت هجومًا حادًا ضد لجنة التحكيم في الفترة الأخيرة وذلك بسبب ارتكاب أخطاء كثيرة في الجولات الماضية ببطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وفي سياق آخر تستعد الأندية لاستكمال بطولة الدوري السعودي للمحترفين بانطلاق الجولة التاسعة يوم الغد الاثنين. حيثُ تلعب أربع مباريات. الأولى تجمع بين النصر والباطن والثانية بين القادسية والهلال بينما ستكون الثالثة بين التعاون والشباب والرابعة بين الاتحاد والرائد.

يوسف أوباما لاعب الزمالك المصري ينتقل إلى الدوري السعودي (طالع التفاصيل).

جستنيه تعليقًا على خروج الهلال: الفتح قدّم أروع مباراة شهدتها في الكرة السعودية! (طالع التفاصيل).



●●