image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

وليد الفراج: برنامج توطين التحكيم مستمر ولن يتغير

الفراج 1 3 - وليد الفراج: برنامج توطين التحكيم مستمر ولن يتغير

أكد الإعلامي الرياضي، وليد الفراج، تقديم الاتحاد السعودي لكرة القدم. الدعم الكامل للحكام السعوديين وعدم تغير أي من خطط توطين الطواقم التحكيمية خلال الفترة القادمة.

وقد أثار حكم مباراة النصر والشباب شكري الحنفوش الجدل بين الجماهير بسبب قرارته التحكيمية في اللقاء الذي انتهى بخسارة نصراوية بهدفين نظيفين.

وكانت الإعلامي الرياضي محمد الدويش، قد نشر خبرًا قديمًا يفيد بإعفاء الحنفوش من القيام ببعض الاختبارات، لمزيد من المعلومات (طالع التفاصيل).

وقال الفراج في تصريحات ببرنامجه “الدوري مع وليد”: «علم البرنامج من مصادر في اتحاد كرة القدم أنه من وجهة نظرهم أن جدل التحكيم لن يتوقف. وهو قصة طويلة من عمر هذه المسابقة».

وأردف: «اتحاد الكرة أكد أنه لن يغير من خطته أو تغيراته أو توجهاته في توطين التحكيم. وأن الحكام في هذه المرحلة يشهدون دعمًا كبيرًا، حيث تم صرف مستحقاتهم المتأخرة وإعادتهم إلى المباريات الكبرى».

اقرأ أيضًا في أهم أخبار موقع الدوري السعودي:

تركي العجمة: 30 ثانية تحل أحداث مباراة النصر والشباب (فيديو) (طالع التفاصيل)

نادي النصر يستأنف ضد قرار لجنة الانضباط الآسيوية (طالع التفاصيل)

نادي النصر يطلب الاستماع إلى حوار حكمي الساحة والفار (طالع التفاصيل)

وتابع: «رئيس اتحاد الكرة ياسر المسحل قد تواصل مع الحكام وأكد دعم مجلس الإدارة لهم.. كما أن مدير دائرة التحكيم سيظهر خلال أيام في مؤتمر صحفي أو حديث إعلامي لا نعلم تحديدًا، وذلك من أجل تأكيد دعم مجلس إدارة اتحاد الكرة لهم».

واستكمل: «في اجتماع اليوم الأربعاء مجدول لدائرة التحكيم من أجل مناقشة ما حدث في أول 3 جولات من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين».

وأنهى: «مصادرنا داخل اتحاد الكرة أكدت أنه لن يكون الحكام شماعة للتقصير أو للهروب من أي تقصير. الاتحاد يحترم عواطف الجماهير، إلا أنه مستمر في دعم وحماية وتوطين الحكام المحليين مع التشديد على تعديل الأخطاء وتطوير إمكانياته».



●●