image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

ما هي حقيقة بطلان عقد الدوسري مع الهلال بسبب راتبه وتعديلات اتحاد القدم؟ (تقرير)

سالم الدوسري

استطاع مجلس إدارة الهلال برئاسة فهد بن نافل، مساء الخميس الماضي، إنهاء أزمة أثارت الجدل لفترة طويلة، وذلك بتجديد عقد سالم الدوسري لمدة 3 سنوات إضافية،  مبددًا كل الشائعات التي تمحورت حول اللاعب بشأن رحيله عن الزعيم والانتقال إلى الأهلي.

وانتشرت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية، حول بطلان عقد الدوسري مع الهلال بسبب قرارات جديدة من اتحاد القدم، ويعتبر السبب الرئيسي في الجدل المثار حول عقد الدوسري هو القرارات الصارمة التي أعلن عنها اتحاد القدم عصر يوم أمس الجمعة.

وكان أبرز قرارات اتحاد الكرة، تعديل الفقرة 1 من المادة الخامسة عشر، والمتعلقة بأجور اللاعبين السعوديين المحترفين.

ونص القرار الجديد من اتحاد الكرة؛ على الآتي:

 “الأجر الشهري للاعبين المحترفين السعوديين، في أندية الدرجة الممتازة، كحد أدنى لا يقل عن 10 آلاف و800 ريال، ولا يزيد عن 150 ألف ريال كحد أعلى، شاملًا بدل السكن والمواصلات”.

ويبلغ عقد الدوسري مع الهلال 583 ألف ريال شهري، أي بزيادة قدرها 433 ألف ريال عن المبلغ الذي حدده اتحاد الكرة كحد أعلى لرواتب اللاعبين، وبذلك يعتبر عقد الدوسري مخالفًا للقوانين واللوائح التنظيمية،

ولكن عقد الدوسري قد تم توقيعه يوم الخميس، أي قبل 24 ساعة فقط من قرارات اتحاد القدم، ويترتب على ذلك عدم تطبيق التعديلات الجديدة بأثر رجعي، حيث تسري التعديلات من تاريخ نشرها.

ووفقًا للعديد من التقارير الصحفية، فإن النصر قد حاول استغلال أزمة الدوسري مع الهلال عن طريق التعاقد معه، حيث أشار الإعلامي الرياضي، معن القويعي إلى تلقي الدوسري عرضًا من أصفر الرياض يقدر بـ٧ مليون ريال، لمزيد من المعلومات (طالع التفاصيل).

وانضم الدوسري إلى كتيبة الزعيم في عام 2011، واستطاع تحقيق العديد من الإنجازات مع أزرق الرياض، حيث كانت هذه الإنجازات هي السبب في تمثيله للمنتخب الوطني، في كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا في الإمارات 2019.

الجدير بالذكر أن فريق الهـلال يستعد حاليًا لمواجهة نظيره الأهلي، يوم الثلاثاء المقبل، في إطار منافسات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، على أن تقام مباراة الإياب يوم 13 من الشهر الجاري.

للتعرف على أماكن بيع وأسعار تذاكر مباراة الأهلي والهلال بذهاب دوري أبطال آسيا (طالع التفاصيل).

نوجه عنايتكم -أعزاءنا- إلى إمكانية متابعة حسابنا على موقع التدوينات المصغرة تويتر ومعرفة كل جديد (الدوري السعودي على تويتر).



●●