image

ويفرسون سوتيلدو - من هو يفيرسون سوتيلدو جناح الهلال الجديد؟
ذكرت شبكة «ESPN» الشهيرة أن إدارة نادي الهلال قد حسمت صفقة اللاعب الفنزويلي يفيرسون سوتيلدو قادمًّا من نادي سانتوس البرازيلي.

وقالت مصادر إن النادي البرازيلي وافق على بيع اللاعب إلى الهلال، بعدما رفعت إدارة الفريق السعودي العرض المقدم له، حيث رفض البرازيليون رحيل اللاعب مقابل 6 ملايين دولار.

وتأكدت أنباء رحيل سوتيلدو بعدما أعلن كوكا مدير سانتوس البرازيلي، أن المباراة التي أقيمت يوم أمس السبت أمام كوريتيبا، كانت الأخيرة للاعب مع الفريق.

وأوضح كوكا في تصريحات صحفية: «لقد تم الاتفاق، سوتيلدو لاعب مهم في الفريق ونتمنى له التوفيق في بقية مشواره، نتفهم غضب الجماهير، لكن عليها أن تفهم أن اللاعب رحل لأسباب مالية».

ومن المنتظر أن يعلن الهلال خلال الساعات المقبلة عن تعاقده رسميًّا مع اللاعب البالغ من العمر 23 عامًّا بعد اجتيازه الفحص الطبي، فيما يتوقع مراقبون أن تكون مدة العقد 4 سنوات.

ويلعب سوتيلدو في خانة الجناح خاصة الجهة اليسرى، وسبق أن مثّل أندية زامورا الفنزويلي وهواتشيباتو ويونيفرسيداد من تشيلي وسانتوس البرازيلي.

• تطورات جديدة في مفاوضات الهلال مع يفيرسون سوتيلدو (اضغط هنا)

وشارك يفيرسون سوتيلدو مع سانتوس البرازيلي في 55 مباراة، سجل خلالها 12 هدفًّا وصنع مثلها، فيما شارك مع زامورا في 39 مباراة سجل خلالها 6 أهداف وصنع 9 وشارك مع يونيفرسيداد في 31 مباراة سجل خلالها 5 أهداف وصنع 7، فيما خاض مع هواتشيباتو في 18 مباراة سجل هدفين وصنع 5 آخرين.

هذا وتمكن الهلال يوم أمس السبت من التغلب على العين بهدف نظيف من توقيع علي البليهي، في المباراة التي أقيمت لحساب الجولة الأولى من الدوري السعودي للمحترفين.



●●