image
أخبار كرة القدم السعودية الأهلي الإنتقالات الانتقالات الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

يوسف بلايلي.. من الكوكايين إلى كأس إفريقيا تعرّف على لاعب الأهلي الجديد (تقرير)

أعلنت إدارة النادي الأهلي برئاسة أحمد الصائغ، تعاقدها مع اللاعب الجزائري، يوسف بلايلي، وذلك في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكتب الحساب الرسمي للأهلي على موقع التواصل الاجتماعي”تويتر”:

“‏أنهت إدارة النادي ‎الأهلي برئاسة المهندس أحمد الصائغ، إجراءات التعاقد مع صانع الألعاب الدولي الجزائري يوسف بلايلي (27 عامًا)، قادمًا من فريق الترجي الرياضي التونسي، بعقد يمتد حتى 2022م، لتدعيم صفوف الفريق الكروي الأول بالنادي”.

ونرصد لكم في التقرير التالي مسيرة بلايلي الكروية وسيرته .

ولد بلايلي في مدينة وهران الجزائرية في عام ١٩٩٢ ميلاديًا، ولعب لصالح نادي وهران واتحاد الجزائر، ثم انقل إلى نادي الترجي التونسي.

ويشغل البلايلي مركز الوسط الهجومي ويلقب الثعلب لقدرته المميزة على تسجيل الأهداف.

تصدر يوسف العناوين في عام ٢٠١٥ بعد ثبوت تعاطيه مادة “الكوكايين” المخدرة قبل أحد المباريات التي شارك فيها، حيث لاحظت اللجنة الطبية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم تصرفات غريبة يقوم بها اللاعب خلال المباراة.

وطلبت اللجنة الطبية عينة لفحصها والتأكد من التزام اللاعب بالقوانين واللوائح الخاصة بتجنب المواد المنشطة والمخدرة، وبعد قرابة شهر ظهرت النتائج والتي أكدت تعاطي ابن وهران للمواد المخدرة.

واتخذ القرار بإيقاف اللاعب لمدة ٤ سنوات، ولكن اعتراف بلايلي شفع له ليتم تخفيف العقوبة للإيقاف مدة سنتين فقط.

وفي ذلك الوقت اعتقد الجميع أن المستقبل الكروي للاعب قد انتهى، ولكن بلايلي فاجئ الجميع في عام ٢٠١٧ بعد انتهاء عقوبته وانتقل إلى نادي أونجي الفرنسي، ولكنه لم يستمر لفترة طويلة حيث عاد للترجي بعد ٦ أشهر فقط.

واستعاد يوسف بلايلي مستواه تدريجيًا حيث قاد الترجي للفوز بدوري أبطال إفريقيا في عام ٢٠١٨، كما ساهم في عام ٢٠١٩ بتتويج فريقه للمرة الثانية بالبطولة القارية على حساب الوداد المغربي.

كما تُوج بلايلي مع المنتخب الجزائري ببطولة كأس أمم إفريقيا وذلك بعد أن ثقة مدرب محاربو الصحراء جمال بلماضي.

ووصلت ثقة بلماضي في يوسف إلى أنه أبقى عليه مدة ١٢٠ دقيقة كاملة في المباراة أمام ساحل العاج في ربع نهائي البطولة الإفريقية، حيث استبدل المدرب كل المهاجمين الآخرين.

وبذلك نجح بلايلي في التأكيد على أن أزمته وإيقافه لمدة عامين، لم تقلل من قدراته الكروية متميزة، هل يتمكن ابن وهران من تقديم مستويات قوية مع ناديه الجديد أهلي جدة؟

نوجه عنايتكم -أعزاءنا- إلى إمكانية متابعة حسابنا على موقع التدوينات المصغرة تويتر ومعرفة كل جديد (الدوري السعودي على تويتر).



●●