placeholder

وسوم محمد البكيري

محمد البكيري: خلي سييرا يشرب من كأس المكابرة والعناد
حمل الإعلامي الرياضي والناقد محمد البكيري التشيلي لويس سييرا -المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد- مسؤولية الخروج من منافسات دوري أبطال آسيا أمام الهلال. وكتب البكيري عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات المصغرة "تويتر": "قضي الأمر الزعيم الى دور الأربعة، مبروك". وأضاف: "خلي سييرا الذي يدعي البعض أنه بروفيسور يشرب من كأس المكابرة والعناد التي أغرق فيها الفريق بهذه المستويات المثير للشفقة التي لا يديرها به مدرب فُرق صغرى". وكان الاتحاد قد خسر المباراة التي جمعته بنادي الهلال، على استاد جامعة الملك سعود بالرياض، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات إياب دور الـ8 بدوري أبطال آسيا.
البكيري: بين أن يكون مدربك سباك أو بروفيسور خط رفيع اسمه سييرا
شن الإعلامي الرياضي، محمد البكيري، هجومًا حادًا على مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، سييرا، وذلك بعد انتهاء مباراة العميد أمام ضمك ضمن مواجهات الجولة الثالثة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وكتب البكيري على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": “بين أن يكون مدربك سباك أو بروفيسور. خط رفيع، اسمه سييرا، لا تشكيلة، لا تكتيك، لا تغيرات، لا هوية لفريق منح فيه كافة الصلاحيات، بذمتك هذا الجمهور يُكسر بخاطرة أمام فريق سقط في مباراتين متتاليتين ب6 أهداف!". وأردف: ” أيها التشيلي، إما اعتدلت، وإما رحلت، بإرادتك أو دونها”. وانتهت مباراة الاتحاد وضمك بهزيمة ثقيلة للنادي الجداوي بهدفين لهدف، لمزيد من المعلومات (طالع التفاصيل).
البكيري: السومة يتلاعب بالأهلي وجماهيره
علق الإعلامي الرياضي، محمد البكيري، على الأنباء التي تم تداولها بخصوص احتمالية رحيل نجم الأهلي، عمر السومة، أثناء الميركاتو الصيفي الحالي. للتعرف على السيرة الذاتية للسومة وتاريخه الكروي (طالع التفاصيل). وكتب البكيري على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : "السومة لعب بقميص الأهلي فصنع للنادي ولنفسه تاريخًا لم يصنعه محترف قبله". وأردف: ” اليوم يتلاعب بالكيان الكبير وجماهيره، على طريقة المثل القائل: بعد ما أكل واتكى.. قال ريحته مستكة”. وقد وجه السومة رسالة هامة إلى جماهير الأهلي، لمزيد من المعلومات (طالع التفاصيل). وقد أثار السومة حالة من الغضب بين جماهير الراقي وذلك بعد إلقاء قميص ناديه على أرض الملعب في حالة من الغضب بسبب دخوله المباراة في وقت متأخر. وانتهت مباراة الهلال والأهلي بفوز أهلاوي بهدف دون مقابل، ليتأهل الهلال إلى ربع نهائي البطولة الآسيوية حيث أن إجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب هو ٣-٤ لصالح أزرق العاصمة.
البكيري: بأي حق يزاحم الأهلي كبار الأندية وهو ما عنده ولا بطولة
سخر الإعلامي الرياضي والناقد محمد البكيري من الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مؤكدًا أنه لا يستحق التواجد ضمن كبار الأندية في المملكة، ومشيرًا إلى أن الفريق الأهلاوي لا يمتلك في سجله أي بطولة قارية. وكتب البكيري عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات المصغرة "تويتر": "شر البلية ما يضحك، الأهلي طوال 34 سنة حقق دوري واحد، وما عنده أي بطولة قارية". وأضاف: "بأي حق يزاحم كبار المنجزات في كلاسيكو الكرة السعودية الممتد منذ سنوات، وقتها كانت بعض جماهير أندية معينة تسألها إيش تشجع؟ يقلك: أشجع الكرة الأوروبية". وأتم: "على رأي المثل: قال متى طلعت القصر، قال أمس العصر". الجدير بالذكر أن الأهلي خسر منذ يومين المباراة التي جمعته بنادي الهلال، على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، بأربعة أهداف مقابل هدفين، وذلك في إطار منافسات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.
السماري يسخر من عمدة الأندية
غرد الكاتب والناقد الرياضي عبد الرحمن السماري بخصوص عمدة الأندية السعودية. حيث علق السماري  عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغرة تويتر قائلًا: "المعروف عندنا أن العمدة لابد أن يكون معروفاً في الحي وذو سمعة طيبة ويعرف سكان الحي والأسر وملف خلو من السوابق ، هذا عمدة الحي فكيف بعميد الأندية السعودية" وأضاف قائلاً :     "فكٌر واحكم، #الأهلي #الإتحاد #الوحدة". وعلق الكاتب محمد البكيري ساخرًا:   "ركز شوي يا أبو شيخة الله يحسّن خاتمتك". يذكر أن السماري قد دافع في تغريدة سابقة له عن النادي الأهلي وعن تاريخه، مشيرًا إلى أن كل من يحاول طمس تاريخ الراقي فإن محاولاته لن تنجح، كما بيّن أن تاريخ القلعة الجداوية لا يحتاج أن يتحدث عنه أحد لأنه ظاهر للجميع. (طالع التفاصيل)
البكيري يهاجم السهلي بعد تصريح الأخير بشأن انتقال كمارا إلى الاتحاد
شن الإعلامي الرياضي والناقد محمد البكيري هجومًا حادًا على الإعلامي الآخر تركي السهلي، وذلك بعد تصريح الأخير بشأن تدخل شخصية نصراوية كبيرة في حسم انتقال المهاجم هارون كمارا إلى الاتحاد بدلًا من الهلال. وكتب البكيري عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات المصغرة "تويتر": "‏عفوًا .. إن كنت تريد غيظ الهلاليين فهذا شأنك. لكن لا تستنقص من الاتحاد كيانًا ورجالًا". وأضاف: "رفقًا بنفسك .. وبعقولنا أيها الزميل". الجدير بالذكر أن مجلس إدارة نادي الاتحاد -برئاسة أنمار الحائلي- قد نجح في الحصول على خدمات هارون كمارا، قادمًا من نادي القادسية، وذلك بنظام الانتقال، حيث بلغت مدة العقد 5 سنوات.
الصرامي والبكيري يودعان السهلاوي بعد رحيله
تلقت جماهير نادي النصر خبرًا صادمًا اليوم الأحد، بعد قرار لاعب كرة القدم بالفريق محمد السهلاوي بالرحيل عن الأصفر، موجهًا رسالة وداع أخيرة إلى جماهير الشمس الذي بلغ الحزن مداه في قلوبهم (طالع رسالة السهلاوي). وسارع الإعلاميون لتوجيه الشكر إلى اللاعب على مجهوداته الكبيرة مع العالمي، حيثُ نشر الإعلامي محمد البكيري على صفحته الشخصية بموقع التدوينات المصغرة "تويتر" قائلًا: "وداعًا أيُّها الصعبااااوي، الذي روَّض الشباك كأحد مواليد منطقة الجزاء، مُخلفًا الأرقام والإنجازات لفريقه، وتاركًا لنا معها نموذجًا لنجم رائع أخلاقيًا داخل وخارج الملعب". وبالمثل فقد وجّه الإعلامي سعود الصرامي الشكر والتقدير إلى اللاعب، حيثُ نشر هو الآخر تغريدة على "تويتر" قال فيها: "شكرًا للكابتن الخلوق محمد السهلاوي على كل ما قدّمه للنصر ومنتخب الوطن فقد كان مشواره حافلًا بالبطولات و الإنجازات والأهداف، فيكفيه بلوغه مع الأخضر لمونديال روسيا و تسجيله لأهداف حاسمة في التصفيات، وتحقيق العالمي لبطولة الدوري ثلاث مرات والفوز بلقب كأس ولي العهد". https://twitter.com/L9arami/status/1135114771404136448
البكيري يهنئ النصر ويُثني على المغربي: حمد الله جاء يطل وغلب الكل
قدّم الإعلامي الرياضي محمد البكيري التهاني إلى نادي النصر بعد الفوز بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مشيدًا بالدور الكبير الذي لعبه الأجانب مع الفريق ومساهمتهم في حصد اللقب. وصرّح البكيري خلال مقابلة تليفزيونية قائلًا: "أُبارك لنادي النصر تحقيق الدوري، فريق قاتل كثيرًا، فريق يُحتَرَم، إدارةً ولاعبين ومدرب.. كان الفارق بينه وبين الهلال 9 نقاط ومع ذلك حقق الدوري المُثير، ويُحسَب لإدارة الفريق وجود هؤلاء اللاعبين الأجانب الذين قاتلوا معه للنهاية.. بطولة مستحقة.. وهذا هو أقوىٰ دوري سعودي". وردّ بعد سؤاله عن عقد مقارنة بين حمزة إدريس وحمد الله قائلًا: "كلا اللاعبَين مُمَيّزين، سواءً حمزة إدريس أو حمد الله.. وكلاهما يستحق.. وعبد الرزاق حمد الله جاء يطلّ وغلب الكُلّ.. ويُحسَب لحمزة إدريس ثبات رقمه لسنوات طويلة". وفي نهاية حديثه وجّه البكيري رسالة لإدارة نادي الاتحاد، حيثُ قال: "يجب على أيّ إدارة اتحادية أن يكون في الملف الذي ستقدمه، الطريق لعودةالاتحاد.. وخاصةً بطولة الدوري، فريق مثل الاتحاد كيف يبتعد عن الدوري لمواسم". من وجهة نظرك من الأفضل؟ حمد الله أم حمزة إدريس؟!
محمد البكيري يواسي فهد المولد بعد أزمة المنشطات
أعرب الإعلامي الرياضي والناقد محمد البكيري عن حزنه الكبير لما ألم بالنجم فهد المولد -لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد- مؤكدًا أن هذه الأزمة تعد ضربة موجعة للاعب ولجماهير العميد. وكتب البكيري عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات المصغرة "تويتر": "لا حول ولا قوة إلا بالله، ضربة فنية ومعنوية موجعة للاتحاد كفريق وجمهور ومحبين للاعب". وأضاف: "واقع مرير ووقوع أمر لنجم في حجم لاعب دولي مثل فهد المولد". وكان نادي الاتحاد قد تلقى إشعارًا من اللجنة الوطنية للرقابة على المنشطات، يفيد بوجود مادة محظورة في العينة التي تم أخذها من المولد (طالع التفاصيل). للتعرف على المادة الموجودة في عينة المولد وتأثيرها (طالع التفاصيل)، وللتعرف على العقوبات التي ستواجه المولد (طالع التفاصيل).


●●