placeholder

صورة

إحصائيات ومكاسب المنتخب الوطني بعد تفوقه على تايلاند أمس
استطاع منتخب السعودية أن يتغلب البارحة على نظيره التايلندي بثلاثة أهداف نظيفة، ليقترب بذلك خطوة من مونديال روسيا 2018. إلا أن ذلك لم يكن الفائدة الوحيدة. إليكم إحصائيات ومكاسب أخرى حققها منتخب الصقور الخضر بفوزه على منتخب تايلاند. التقى المنتخبان على ملعب راجامانجالا، في إطار الجولة السادسة بتصفيات كأس العالم الآسيوية المؤدية لمونديال روسيا 2018. وفضلًا عن الفوز، حقق منتخبنا الوطني عدة مكاسب أخرى. 1. تربع المنتخب على عرش مجموعته محافظًا على الصدارة بعد ارتفاع رصيده إلى 13 نقطة 2. بفوز البارحة، يكون المنتخب قد فاز على تايلاند ذهابًا وإيابًا بعد فوزه في لقاء الذهاب 1-0 3. استطاع المنتخب أن يواصل سلسلة المكاسب على ملعب راجامانجالا إذ يُعد لقاء البارحة المكسب الثاني على أرض ذلك الملعب بعد تعادل وحيد. 4. أثبت المنتخب علو كعبه على منتخب تايلاند إذ يُعد هذا الفوز رقم 14 في تاريخ موجهاتهم من أصل 16. بينما تعادل الفريقان مرة وفاز المنتخب التايلاندي مرة وحيدة. الأمر الذي من شأنه أن يُعيد مكانة المنتخب السعودي بين الفرق الآسيوية خصوصًا بعد غيابه عن نسختي المونديال السابقتين 2010 و 2014. 5. كذلك يُعد فوز البارحة تأكيدًا لتفوق المنتخب التاريخي أمام تايلاند في تصفيات المونديال، إذ تقابل الفريقان في 6 مباريات في التصفيات فاز المنتخب الأخضر منها بخمسة لقاءات. 6. زيادة الحصيلة التهديفية للاعبي السعودية في شباك تايلاند لتصل إلى 41 هدف، بينما تمكن المنتخب من الحفاظ على شباكه نظيفة طوال التسعين دقيقة وهو ما أوقف حصيلة أهداف لاعبي تايلاند في شباك السعودية عند تسعة أهداف فقط. 7. بفوز البارحة؛ يصل الأخضر إلى الفوز الثالث له بالتصفيات، مقابل تعادل وحيد وخسارة وحيدة من أصل خمسة مواجهات. 8. رفع الروح المعنوية للاعبين من خلال العودة لطريق الانتصارات بعد الهزيمة أما اليابان بهدفين مقابل هدف في الجولة الماضية. 9. بعد فوز أمس؛ صار لمدرب تايلاند "زيكو" عقدة رسمية أمام منتخب السعودية، حيث لم يتمكن من الفوز أمام المنتخب الوطني أثناء كونه لاعبًا وكذلك مدربًا. وهو الأمر الذي من شأنه أن يُساعد المنتخب في مواجهاته المقبلة أمام تايلاند. 10. تعزيز فرص الفوز أمام منتخب العراق بعد ارتفاع الروح المعنوية، والتحفيزات المادية التي وعد بها رئيس اتحاد كرة القدم عادل عزت والتي وصلت إلى مضاعفة مكافأة المباراة بنسبة 50% في حالة الفوز على العراق. جدير بالذكر هنا أن منتخب السعودية يواجه المنتخب العراقي يوم الثلاثاء المقبل على ملعب الجوهرة المشعة في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.
العودة من بانكوك بالنقاط الثلاث رفعت الجانب المعنوي والنفسي قبل موقعة العراق
اقترب المنتخب السعودي من روسيا بسبب الأداء الاكثر من رائع في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم وتوجه بنتيجة مشرفة، بفضل المهارة والسرعة والجماعية التي تمتعت بها روح الفريق. وذلك ماشجعه للحلم بالتواجد في المونديال من جديد برصيد 13 نقطة، العودة من بانكوك رفعت من الحالة النفسية للفريق قبل موقعة العراق الثلاثاء المقبل، على إستاد الملك عبد الله بجدة، والفوز يعني تحقيق 80% من طريق التأهل. لقد جاء هذا الأداء المشرف على حد وصف عادل عزت نتيجة التواجد منذ اسبوع في تايلند قبل المبارة وهو ما هيأ الفريق نفسيًا وبدنيًا، بالإضافة للثقة التي وضعت في اللاعبين والجهاز الفني هي ما جعلتهم قدر المسئولية. المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك في كل لقاء يثبت بأنه رجل المرحلة من خلال تواصل النتائج الجيدة بالتصفيات التي وصلت إلى 11 انتصارا في 16 لقاء، ولم يخسر سوى لقاء اليابان حتى الآن،  ساعد أيضُا في رفع كفاءة بعض اللاعبين  من خلال تغييرات ناجحة ومؤثرة ساهمت في رفع مستوى أداء الفريق ككل، وبفلسفة مدرب عالمي استطاع تبديد مخاوف الشارع الرياضي قبل اللقاء من خلال وضع التكتيك والخطة المناسبة التي عوضت غياب القائد أسامة هوساوي وحسن معاذ. الحضور الجماهيري في لقاء العراق أمر هام في لقاء العراق فهو الذي سيعزز كل المميزات التي اكتسبها الفريق والتي تعطيه الثقة لتقديم أفضل ما لديه لمشجعيه
الهلال يستعد لمقابلة بني ياس الإماراتي وديًا مساء غدٍ السبت
يواصل الفريق الأزرق اليوم استعداداته لمواجهة فريق بني ياس الإماراتي في إطارٍ ودي مساء غدٍ السبت. ويخوض الهلال في الوقت الحالي معسكرًا في أبوظبي لإعداد لاعبيه بدنيًا وفنيًا واستغلال فترة التوقف التي ستمتد حتى مطلع أبريل المقبل. كعادته؛ ركّز المدرب المدرب الأرجنتيني رامون دياز على الجوانب الفنية أولًا تلاها عدد من تدريبات السرعة والمناورة على الملعب بأكمله. كما قام بتدريب لاعبي الأزرق على كيفية الاستغلال الأمثل للكرات الثابتة وخلق الفرص منها. كما شهد مران الزعيم، غياب اللاعبين الدوليين المنضمين لمعسكر المنتخب السعودي، إضافة لغياب السوري عمر خريبين المنضم لمعسكر منتخب بلاده. فيما اكتفى اللاعب محمد جحفلي بالجري حول الملعب بسرعات متفاوتة بالإضافة إلى عددٍ من التدريبات البدنية الخاصة. جديرٌ بالذكر أن الهلال يتصدر جدول دوري جميل برصيد 53 نقطة، بفارق 8 نقاط عن النصر الوصيف و9 عن الأهلي صاحب المركز الثالث وسوف يكمل استعداداته خلال فترة توقف المنافسات المحلية السعودية بسبب مشاركة المنتخب في تصفيات كأس العالم 2018 ويقابل بني ياس الإماراتي على ملعبه في تمام الساعة ٠٥:٤٥ من مساء غدٍ السبت -بتوقيت أبوظبي- الخامسة إلا ربع بتوقيت الرياض.
عادل عزت “قدمتم أداء مشرفاً”.
هنأ رئيس اتحاد كرة القدم السعودي عادل عزت لاعبي المنتخب السعودي فور فوزه أمام منتخب تايلاند بفارق ثلاث أهداف نظيفة ظهر أمس الخميس. جاء ذلك أثناء اجتماعه بهم في غرفة الملابس بعد اللقاء مشجعًا إياهم على الفوز يوم الثلاثاء القادم، وفي المقابل  ستتضاعف المكافأة  50% في حال الفوز أمام منتخب العراق، تقديرًا لأدائهم المشرف وتمثيلهم الممتاز لبلدهم. جديرٌ بالذكر هنا أن منتخبنا الوطني يقابل منتخب العراق يوم الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة تمام السابعة والنصف مساءً.
المنتخب السعودي يقترب من روسيا متخطيًا تايلاند وتذاكر مباراة العراق على وشك النفاد
كان أمس الخميس يومًا كبيرًا للمنتخب الوطني بعدما تخطى عقبة تايلاند ليقترب من تحقيق حلم الوصول إلى مونديال روسيا 2018، بعد غيابه عن نسختيه السابقتين في 2010 و 2014. استطاع الأخضر أن ينتزع ثلاث نقاط غالية من عرين المنتخب التايلاندي وعلى أرضه في بانكوك بثلاثية نظيفة ضمن الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، وبذلك يصل رصيده إلى 13 نقطة ليتربع بذلك على عرش مجموعته بفارق الأهداف عن منتخب اليابان. وعلى الرغم من الغيابات؛ أثبت منتخبنا الوطني أنه يمتلك دكة بدلاء قوية وأنه لا يقف على لاعبٍ أيًا كان اسمه كما تمكن من الحفاظ على شباكه نظيفة على مدار تسعين دقيقة ليحقق بذلك الفوز الخامس في تاريخ مواجهاته مع المنتخب التايلاندي مقابل تعادل وحيد. في سياقٍ آخر؛ ومع توجه الأخضر لمواجهة منتخب العراق يوم الثلاثاء المقبل؛ ازداد الإقبال على تذاكر المباراة القادمة حيث تم بيع قرابة ستة آلاف تذكرة بحلول منتصف ليل الخميس مع حجز ما يزيد عن ثمان آلاف تذكرة من خلال موقع مكاني المتخصص في بيع تذاكر المباريات الكبيرة. https://twitter.com/MakaniSaudiPost/status/844976615394328577 نتمنى التوفيق والفوز لمنتخبنا على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة يوم الثلاثاء المقبل في تمام السابعة والنصف مساءً.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

●●