placeholder

اقتباس

السالم يفجر مفاجأةً لجماهير الفيحاء
فاجأ مهاجم نادي الفيحاء عبد الله السالم جماهير الفريق، بقرار تركه النادي، وذلك بعد الخروج من كأس خادم الحرمين الشريفين. وكان نادي الفيحاء قد ودع كأس الملك اليوم الإثنين، بعد الخسارة الكبيرة التي تعرض لها على يد نظيره النصر بسداسيةٍ نظيفة (طالع التفاصيل). وقد صرح السالم بقراره المفاجئ أثناء لقاءٍ تلفزيوني عقب المباراة، حيث أكد أن مباراة الفريق أمام النصر هي الأخيرة له مع الفيحاء، موضحًا أنه سوف ينتقل إلى أحد الأندية الأخرى خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية. كما أفصح اللاعب عن تقديم ناديي النصر والاتحاد عرضين له، وسوف تقول إدارة الفيحاء كلمتها في هذا الأمر خلال الساعات القادمة.
الهلال يقاضي أحد مغردي تويتر
توجّه مدير المركز الإعلامي لنادي الهلال هشام الكثيري بدعوى قضائية، في حق أحد المشجعين الذين أساءوا إلى الفريق وجماهيره. وقال الكثيري عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "باشرت الإدارة القانونية المختصة بالنادي الإجراءات القانونية والنظامية لمقاضاة المسيء للهلال وجماهيره ومنسوبيه؛ وذلك امتدادًا لمساعي الإدارة في حفظ حقوق النادي.. ولن تصمت الإدارة أو تتهاون تجاه كل مسيء.. سواءٌ أحذفت التغريدة أم بقيت؟". ويأتي هذا القرار بسبب تغريدةٍ لأحد المشجعين باسم عبد الله القويعي الذي كتب في حسابه: "فيه أحد يمنع أو ينازع ماجد من ملكه الخاص.. النصر ماجد.. ماجد ملك النصر.. ولا يهشتق لمثل هذه الأمور إلا دجال.. ولولا أننا نؤمن بالله وبالنبي -صلى الله عليه وسلم- لقلنا إن الدجال يخرج من نادي الهلال.. فيهم تعصب دجل كذب غش صراخ عويل، وأكثر أتباعه من النساء".
جيسوس: ‫الهلال‬ تعاقد معي لإيجاد الحلول وليس صنع الأعذار
أعرب مدرب نادي الهلال البرتغالي جورجي جيسوس عن سعادته الغامرة، بالفوز الذي حققه فريقه اليوم على نظيره الفيصلي، مؤكدًا روعة ما قام به اللاعبون من قلب حيثيات المباراة لصالحهم، كما أشاد بمستوى قائد الفريق محمد الشلهوب. وكان نادي الهلال قد استطاع تحقيق الفوز أمام خصمه الفيصلي بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن مواجهات دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين (طالع التفاصيل). وقل جيسوس في تصريحاتٍ صحفية عقب المباراة: "الفيصلي يملك لاعبًا رائعًا أتعبنا ويستطيع اللعب في أي فريق في السعودية وهو روجيرو، مشددًا على أن الشلهوب وناصر الدوسري وريفاس غيروا من شكل الفريق وساهموا في تحويل النتيجة وتحقيق الفوز". وأردف قائلًا: "الشلهوب بمثابة المرجع الحقيقي للاعبي الهلال الحاليين، لاعب مختلف كلما ينوي عمل شيء يستطيع فعله ويمتلك خبرة كبيرة في كرة القدم وعقلية احترافية عالية". وأنهى كلامه بقوله: "‫الهلال‬ تعاقد معي لإيجاد الحلول وليس صنع الأعذار.. حتى لو افتقدنا 7 لاعبين حاولنا إيجاد الحلول، ومن الإيجابيات أننا لم نخسر في هذه الفترة".  وبعد هذا الفوز، يكون نادي الهلال قد حجز مقعده في الدور الربع النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين.
رسميًا: الحائلي يستقيل من مجلس إدارة الاتحاد
تقدّم عضو مجلس إدارة نادي الاتحاد أنمار الحائلي اليوم الإثنين باستقالته من منصبه، وذلك بسبب أسبابٍ خاصة به لم يفصح عنها. وكتب الحائلي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "جمهور نادي الاتحاد الحبيب طيلة الـ6 سنوات الماضية دعمنا بكل مانملك هذا الكيان العظيم ويعلم الله محبتكم ومحبة هذا النادي الكبير في قلبي، ولكن لظروفٍ خاصة فقد تقدمت باستقالتي من مجلس إدارة نادي الاتحاد متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح". وجدير بالذكر معرفة أنّ نادي الاتحاد قد تأهل للدور ربع النهائي في كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على نظيره التقدم اليوم الإثنين بثلاثيةٍ نظيفة (طالع التفاصيل). ويحتل نادي الاتحاد المركز الـ15 (قبل الأخير) في جدول أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 9 نقاط.
رئيس النصر يُغرّد على تويتر بعد مباراة الفيحاء
أعرب رئيس نادي النصر سعود آل سويلم عن سعادته الغامرة، بالفوز الذي حققه فريقه اليوم الإثنين على نظيره الفيحاء، مقدمًا التهنئة لجماهير العالمي على هذا الإنجاز. وقد استطاع نادي النصر تحقيق نصر كبير على نظيره الفيحاء بسداسيةٍ نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ضمن مواجهات دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين (طالع التفاصيل). وقال آل سعود عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ألف مبروك التأهل لدور الثمانية من كأس خادم الحرمين الشريفين". وأردف قائلًا: "نجومنا اليوم أسعدونا وقدموا مباراة كبيرة، وبإذن الله القادم أجمل لنصرنا الغالي". وبعد هذا الفوز، يكون نادي النصر قد حجز مقعده في الدور الربع النهائي من البطولة.
كأس الملك: الهلال يقتنص فوزًا صعبًا من الفيصلي
استطاع نادي الهلال اقتناص فوزًا صعبًا من نظيره الفيصلي بعد أن أحرز ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الإثنين على ملعب استاد الملك سعود بالرياض، ضمن فعاليات دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين. بدأت المباراة بدايةً قويةً من جانب لاعبو الفيصلي حيث استطاع اللاعب روجيريو كوتينهو إحراز هدف التقدم في الدقيقة الثانية من انطلاق اللقاء، وبعد الهدف استشعر لاعبو الهلال الخطر، فهبوا جاهدين يمطروا مرمى خصمهم بالعديد من الهجمات، حتى تمكن غوميز من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 19 من زمن المباراة. ولم يمض الكثير من الوقت قبل أن يحرز روجيريو كوتينهو هدفه الشخصي الثاني والهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 38 من عمر المباراة، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرته معلنًا نهاية شوط المباراة الأول بهذه النتيجة. وفي الشوط الثاني، حاول لاعبو الفيصلي إغلاق المساحات أمام لاعبي الهلال، واستطاعوا تحقيق مرادهم، حتى الدقيقة 79 عندما أحرز اللاعب ناصر الدوسري هدف التعادل لفريقه، قبل أن يحرز زميله ريفاس هدف الفوز في الدقيقة 82 من عمر المباراة، ثم أطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية اللقاء. وبهذا الفوز الصعب يكون نادي الهلال قد حجز مقعده في الدور الربع النهائي من البطولة.
مدرب اليابان: الأخضر من أقوى منتخبات القارة
أعرب مدرب المنتخب الياباني هاجيمي مورياسو، عن سعادته بعد الفوز الذي حققه فريقه أمام الأخضر اليوم الإثنين، مؤكدًا استحقاق لاعبي الساموراي التأهل لربع نهائي كأس آسيا 2019 بالإمارات. وقد حقق المنتخب الياباني فوزًا صعبًا على المنتخب السعودي بهدفٍ دون رد، ضمن مباريات ثمن نهائي كأس آسيا 2019 بالإمارات (طالع التفاصيل). وقال مورياسو في تصريحاتٍ صحفية عقب المباراة: "تحلينا بالصبر بعد السيطرة الميدانية للمنافس السعودي في بعض فترات المباراة، الذي يعتبر أحد أقوى منتخبات القارة". وأردف قائلًا: "نجح اللاعبون في تنفيذ الخطة على أكمل وجه، بإغلاق مفاتيح لعب السعودية، بعد أن لعبنا بمنظومة دفاعية جيدة، ما كان له المردود الإيجابي على المحصلة التي انتهت عليها المباراة". وواصل: "أداء المنتخب الياباني يجب أن يستمر بالقوة التي لعب بها بدوري المجموعات والـ16، وخاصة أن المنافس التالي منتخب فيتنام يمتاز بالدفاع والانتقال من الدفاع للهجوم بشكل سريع وسهل". وأنهى كلامه بقوله: "التركيز سيكون سلاح اليابان أمام المنتخب الفيتنامي، الذي يضم العديد من المواهب في الهجوم، ويجب أن نعي ذلك جيدًا من أجل تحقيق نتيجة إيجابية".
كأس الملك: النصر يكتسح الفيحاء بسداسية ويتأهل لربع النهائي
حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر فوزًا مدويًا على نادي الفيحاء، حيثُ أحرق الفريق العاصمي الشباك الفيحاوية بسداسية نظيفة، ضمن منافسات دور ال16 من كأس خادم الحرمين الشريفين. انتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي، حيثُ التزم لاعبو الفيحاء بخطة دفاعية وتكدسوا حول منطقتهم، ولم يسمحوا للاعبي النصر بتسجيل أيِ هدف طوال الشوط. وفي الشوط الثاني حاول لاعبو الفريق العاصمي السيطرة على مجريات اللقاء، وبالفعل تمكنوا من تسجيل أول الأهداف في الدقيقة 52 عن طريق جوليانو دي باولا، ولم يستفق لاعبو الفيحاء بعد الهدف، حتى أمطرهم عبد الرزاق حمد الله بهدفين متتاليين في الدقيقتين 56، و59. الفريق العاصمي تحكم في مجريات اللقاء تمامًا واستحوذ على الكرة بشكل كبير، حتى أحرز حمد الله هدفه الثالث في المباراة والهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 72، إلّا أنّه لم يكتفِ بالهاتريك، ليجعله سريعًا سوبر هاتريك في الدقيقة 81، وفي الدقيقة 86 تمكن فهد محمد الجميعة من تسجيل الهدف السادس للعالمي. وبهذا الفوز العريض يتأهل العالمي إلى الدور ربع النهائي ليلاقي الفائز من مباراة أبها والجيل.
كأس الملك: الاتحاد يقسو على التقدم بثلاثية ويتأهل لربع النهائي
استطاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد تحقيق فوز ثمين على نادي التقدم بثلاثية نظيفة، ضمن فعاليات دور ال16 من كأس خادم الحرمين الشريفين. بدأ الشوط الأول بداية لا يوجد أروع منها من جانب النمور، حيثُ تمكن لاعبو العميد من تسجيل أول الأهداف في الدقيقة 2 عن طريق عبد الله العمار، ليتحكم العميد في مجريات المباراة باكرًا. وبعد العديد من المحاولات تمكن النمور من تسجيل ثاني الأهداف عن طريق ريكاردو دا سيلفا في الدقيقة 35، وبعد الهدف بدقائق قليلة استطاع نفس اللاعب تسجيل الهدف الثالث للفريق الجداوي في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة وأداء قوي من العميد. وفي الشوط الثاني أدرك لاعبو التقدم أنّه لا يوجد شيئ ليجازفوا به، وبالفعل تمكنوا من إضاعة الفرص، والتي لم تكن كثيرة ولكن كانت خطيرة، وأنهى حكم اللقاء المباراة بنفس نتيجة الشوط الأول بثلاثية نظيفة للنمور. بهذا الفوز القوي يتأهل الاتحاد إلى دور ربع النهائي ليواجه الفائز من مباراة الرائد والباطن.


●●