placeholder

اقتباس

رئيس الأهلي يتكفّل بعشرة آلاف تذكرة للجماهير في مباراة الحزم
أعلن رئيس النادي الأهلي، ماجد النفيعي مساء اليوم الثلاثاء، تبرعه بعشرة آلاف تذكرة للجماهير الراغبة في حضور مباراة الأهلي والحزم التي ستقام يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وفي وقت سابق، وجَّه رئيس الهيئة العامة للرياضة، المستشار تركي آل الشيخ، بتخصيص دخل مباراة الأهلي والحزم كاملًّا لذوي الإعلامي الرياضي الراحل، خالد قاضي، الذي أدركته المنية الأسبوع الماضي. وستبدأ إدارة تشغيل الملاعب في توزيع التذاكر التي تكفّل بها رئيس النادي عبر منافذ البيع في مقر النادي إضافة إلى متجره. وكان الأهلي قد تعادل في الجولة الأولى أمام التعاون بهدف لكل منهما، قبل أن يفوز في الجولة الثانية على أحد بهدفين دون رد.
جيسوس: الهلال لا يتاثر بغياب أي لاعب
أكد المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، أن فريقه لا يتأثر بغياب أي لاعب مهما كان اسمه، مشددًّا على استعداد الأزرق لمواجهة الباطن في الجولة الثالثة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وقال جيسوس في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة الفريق مع الباطن الذي عقده مساء اليوم الثلاثاء :«إعدادنا لمواجهة الباطن لا يختلف عن أي مباراة سابقة فالفريق في فترة تطوير وتعلم». وأضاف: «نحتاج إلى بعض الوقت لتطبيق النهج التكتيكي وفي الحقيقة اللاعبون لديهم سرعة بديهة وسعيد بما يقدمونه مع الجهاز الفني». وتابع البرتغالي المخضرم: «الهلال يملك مجموعة متميزة وقادرة على تنفيذ ما يطلبه الجهاز الفني، ويجب علينا احترام المنافس وفي كل مباراة نشارك فيها نستعد لها بكل قوة». وحول الغيابات التي يعاني منها الفريق، قال جيسوس: «غياب أي لاعب لا أعتقد أنه يؤخر الانسجام بين اللاعبين مع خطط الجهاز الفني الذي يركز على العمل مع المجموعة الكاملة».
عبد الصمد القرشي راعيًّا ماسيًّا لفريق الوحدة
أعلن المركز الإعلامي بنادي الوحدة أن رئيس مجلس إدارة النادي حاتم خيمي قد وقع مساء اليوم الثلاثاء، اتفاقية مع شركة عبد الصمد القرشي، تكون الشركة بموجبها راعيًّا ماسيًّا للفريق الأول لكرة القدم. وحضر مراسم التوقيع، رئيس مجلس إدارة نادي الوحدة حاتم خيمي، ومحمد عبد الصمد القرشي، من الشركة الراعية. وقال الحساب الرسمي لنادي الوحدة عبر موقع التدوينات المُصغرة تويتر إن شعار شركة عبد الصمد القرشي، سيكون على ظهر قمصان لاعبي الفريق الأول لكرة القدم. هذا ويلتقي فريق الوحدة مع نظيره الرائد على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
مدرب الاتحاد: سنعمل على تصحيح المسار أمام التعاون
أكد المدرب الوطني بندر باصريح، المدير الفني المكلف لفريق الاتحاد، أنه سيعمل على تصحيح مسار الفريق بدءًّا من مباراة التعاون المُقبلة، موجهًّا الشكر إلى إدارة النادي على ثقتها في إمكانياته وتعيينه مدربًّا. وقال باصريح في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة الاتحاد والتعاون التي ستقام يوم الخميس المقبل ضمن مواجهات الجولة الثالثة: «بداية تصحيح المسار في لقاء التعاون، سنعمل على الفوز وإسعاد الجماهير». وأضاف خليفة الأرجنتيني دياز: «تابعت الفريق في المباراتين الماضيتين في الدوري، وثقتي كبيرة في تحقيق الفوز بدعم كبير من جماهير الاتحاد». وتابع: «التشيلي كارلوس فيلانويفا واحدًّا من أبرز صناع اللعب في الدوري السعودي خلال المواسم الخمسة الماضية، وهو لاعب مهم في تشكيلة الاتحاد». وأعلن باصريح في وقت سابق، تعيين سالم سويد مساعدًّا له في قيادة الفريق الجداوي خلال المباريات المُقبلة.
ماجد عبد الله يزور مخيم الزعتري ويتحول إلى حارس مرمى
زار نجم المنتخب السعودي ونادي النصر السابق، ماجد عبد الله، مخيم الزعتري في الأردن، رفقة مركز الملك سلمان للإغاثة، من أجل تفقّد أحوال اللاجئين السوريين هناك. وأظهر مقطع فيديو من الزيارة، النجم ماجد عبد الله وهو يقوم بدور حارس مرمى أمام أحد أعضاء الوفد، ليضفي شيئًّا من البسمة والسعادة على قلوب سكان المخيم. وتداول نشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي، لقطة ماجد عبد الله في أثناء حراسته للمرمى، مشيدين بما فعله وسعيه إلى تقديم أعمال الخير في كل مكان. [embed]https://twitter.com/BandarAlsadawi/status/1042010806924259328[/embed]
حقيقة رحيل البرتغالي جيسوس عن الهلال
كشف مصدرٌ مطلع، أن ما يثار حول رحيل المدرب البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عن النادي العاصمي، غير صحيح، وأن إدارة الأمير محمد بن فيصل تقف معه بكل دعم من أجل مواصلة الإنجازات الهلالية، موضحًّا أن: «تلك الاحاديث هدفها معروف لإحداث زعزعة بالفريق الفترة الحالية». وأكد المصدر أن الإدارة بصدد التعاقد مع مهاجم عالمي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، فيما سيغادر الدولي السوري عمر خربين وهذا الأمر منتهٍ ومتفق عليه مع المدرب جيسوس، كونهم يبحثون عن مهاجم لمرحلة آسيا والجولات النهائية في الدوري أو كأس الملك، وهذا سيكون في الفترة الشتوية. ومن جانبها، تواصل إدارة نادي الهلال بقيادة الأمير محمد بن فيصل عملها لتسيير كل الأمور المتعلقة بالفريق الكروي بالشكل الإيجابي من أجل المضي قدمًّا نحو منصات التتويج.
التمياط بعد تعديل شعار الدوري: أقل تعبير عن دور ولي العهد
أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم المكلف، نواف التمياط أن التعديل الذي شهده شعار دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والذي يحمل اختصارًّا لاسم ولي لعهد في هذه النسخة الاستثنائية، هو أقل ما يمكن التعبير عنه باسم الرياضيين كافة وأسرة كرة القدم على وجه الخصوص إزاء ما قدمه من دعم للأنشطة وبرامج كرة القدم، سواء عبر الاتحاد السعودي أم الأندية، وهو ما جعل الدوري السعودي في مقدمة دوريات العالم من الناحية التسويقية. وأعرب التمياط عن شكره وتقديره البالغين، إلى رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، على فكرته بتغيير مسمى الدوري لهذا الموسم، ومقترحه بتعديل الشعار، موضحًّا بأن ذلك يؤكد مدى متابعته وحرصه الشديدين على إظهار الرياضة السعودية بالقيمة التي تليق بها، ومتابعة لأدق التفاصيل.
صُحف لاتينية: رامون دياز أحبط جماهير الاتحاد
سلّطت وسائل الإعلام الأرجنتينية الضوء على إقالة مواطنها رامون دياز، من منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، بعد سلسلة من النتائج غير المرضية، آخرها السقوط أمام القادسية بثلاثية نظيفة في جدة. صحيفة كلارن الرياضية قالت: «قرر النادي إقالة دياز، لاسيما بعد الهزيمة من الغريم التقليدي فريق الهلال 2-1 في كأس السوبر، ولم يتردد النادي في اتّخاذ إجراءات تخدم مصلحة النادي بغض النظر عن تكلفة هذه الخطوات، وقاد دياز الفريق في 4 مباريات خسر ثلاثة وتعادل في واحدة». وفي الشأن ذاته، نشر موقع ترومي البيروفي، مقطع فيديو من تفاعل جماهير الاتحاد مع إقالة رامون دياز بعد نهاية المباراة وداخل المدرجات وقال: «أنهى الفريق السعودي عقد المدرب الأرجنتيني بطريقة غير عادية، بعدما عبر المشجعون عن إحباطهم من نتائج النادي». وأضاف: «عادةً يتحدث رئيس النادي مع المدرب قبل إقالته، لكن في الاتحاد كشف رئيس النادي للمشجعين أن دياز لم يعد مدربًا للفريق» مضيفًّا: «حقق دياز نجاحًّا كبيرًّا في السعودية عندما كان يقود الهلال، وحصل على الألقاب معهم، لكنه لم يتمكن من الحصول على ذات النتائج مع الاتحاد». موقع إس بي سوكر قال: «كانت الهزيمة أمام القادسية 3-0 في الدوري، القشة التي قصمت ظهر البعير، بعدما تولى دياز الإشراف على الفريق في مايو (أيار) الماضي. بالرغم من عمله الجيد مع الهلال، إلا أن فريق الاتحاد لم يتردد في إقالته بعد 3 هزائم وتعادل في 4 مباريات».
رئيس الاتحاد العِراقي لكرة القدم يشكر تركي آل الشيخ
أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود، دعم رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، المستشار تركي آل الشيخ، للكرة العراقية بكل قوة. واختار آل الشيخ المنتخب العِراقي لخوض البطولة الرباعية التي يشارك فيها قطبي أميركا الجنوبية، منتخبي البرازيل والأرجنتين، إلى جانب المنتخب السعودي. ووجَّه مسعود الشكر والتقدير إلى تركي آل الشيخ، على دعمه الكبير والسخي للكرة العراقية من أجل إعادتها إلى الواجهة من جديد، مثلها مثل باق الدوريات العربية التي لاقت دعمًّا منه. وقال مسعود إن التواجد في الدورة الرباعية، تجربة مهمة ومفيدة للكرة العراقية بتواجد منتخبات بحجم السعودية والبرازيل والأرجنتين، موجهًّا اعتذاره لمنتخبي عُمان ولبنان على وديتي شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل.


●●