placeholder

اقتباس

جوميز ينتظم في التدريبات استعدادًا لملاقاة الشباب
تنطلق غدًا السبت مباراة ودية بين الناديين الهلال والشباب وذلك بملعب النادي الأزرق، ضمن استعدادات الناديين لمواجهات الجولة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وشهدت التدريبات حضور المهاجم القوي بافتيمبي جوميز صباح اليوم، وبدأت التدريبات بتمارين إحماء واستطالة، ليركز بعدها البرتغالي جورجي جيسوس على الجوانب الفنية والتكتيكية للاعبيه. وفرض المدرب البرتغالي تدريبات مناورة للاستحواذ على الكرة، وأساليب الضغط على الفريق الخصم، لينهي التدريب بتمارين إحمائية. ويستكمل النادي الأزرق مبارياته في الدوري أمام غريمه نادي الفيصلي يوم السبت بتاريخ 21 من الشهر الجاري على ملعب المدينة المجمعة الرياضية ضمن فعاليات الجولة العاشرة.
جماهير النصر تنتظر عودة النيجيري لمستواه
بعد الأداء المميز الذي قدمه النجم النيجيري أحمد موسى في مباريات كأس العالم، والمستوى القوي الذي ظهر عليه اللاعب في بداية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. تنتظر جماهير العالمي عودة النجم النيجيري لمستواه المعروف، فاللاعب امتنع عن التسجيل منذ مباراة الحزم في خامس جولات الدوري السعودي، رغم أنه تصدر قائمة هدافين نادي النصر برصيد 4 أهداف بالتساوي مع زميله نور الدين أمرابط، ويفصلهما 3 أهداف عن متصدر الدوري مهاجم الهلال جوميز. يمتاز المهاجم النيجيري بسرعته الكبيرة وقدرته الهائلة على قلب مجريات اللقاء، بالإضافة إلى مهاراته الفنية وفن المراوغة العالي، لذلك يعتبر اللاعب من الأعمدة المهمة لنادي النصر. ولعب موسى، لصالح عدد كبير من الأندية الأوروبية، قبل الانتقال للنصر السعودي، منها فينلو الهولندي وسيسكا موسكو الروسي وليستر سيتي الإنجليزي.
الثلاثي السعودي ضمن تشكيلة آسيا التاريخية
في استفتاء جديد فتحه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاختيار أفضل اللاعبين الآسيوين ضمن أفضل تشكيلة شاركت في نهائيات بطولة كأس الأمم الآسيوية، وذلك عبر موقعه ليشارك أكثر من 2.6 مليون مصوت في الاستفتاء. ويُذكر أنّ التشكيلة قد ضمّت الثلاثي السعودي صالح النعيمة وياسر القحطاني وفهد الهريفي باختيار المصوتين عبر موقع الاتحاد القاري، واحتوت التشكيلة الأساسية على اللاعبَين النعيمة وياسر القحطاني، بينما كان فهد الهريفي ضمن التشكيلة الاحتياطية. وتضم التشكيلة أيضًا وجود الحارس الإيراني ناصر حجازي، والحارس العراقي نور صبري كحارس بديل، أما على مستوى خط الدفاع فقد تواجد في التشكيلة كلًا من النعيمة بجانب الإيراني مهدي فيكيا، والصيني زهانج زهي . وعلى مستوى خط الوسط فقد ضمت التشكيلة كلًا من الإيراني الشهير علي كريمي والعراقي نشأت أكرم، والأوزبكي جيباروف، والصيني شاو جياي، والياباني المخضرم كيسوكي هوندا، وفي الهجوم تواجد الللاعبَين ياسر القحطاني والإيراني علي دائي. وفي قائمة البدلاء تواجد فهد الهريفي والكويتي جمال مبارك والعراقيان نور صبري ويونس محمود، والكوري الجنوبي تشيول، والماليزي سوه تشين.
لاعبو المنتخب: مباراة اليمن مهمة، وننتظر دعم الجماهير
تنتظر الجماهير السعودية انطلاق المباراة الودية التي تجمع بين المنتخبين الشقيقين، المنتخب السعودي ومنتخب اليمن الشقيق ، والتي ستُقام بملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام. وشهد اللقاء حضور الجماهير الخضراء في أعداد رهيبة، حيثُ امتلأت مدرجات الاستاد عن آخرها، ورفرفت الأعلام الخضراء في جميع أرجاء الملعب، وفي مقابلة صحفية قبل اللقاء، أعرب لاعبو المنتخب عن وجهة نظرهم في المباراة، حيثُ صرّح عمر هوساي قائلًا: "مباراة اليمن مهمة في إعدادنا لكأس آسيا كأي مباراة أُخرى، ننتظر الدعم الجماهيري، ونعدكم بالمستوى والنتيجة". وأشار اللاعب حسين المقهوي إلى أهمية اللقاء موضحًا: "مواجهة اليمن تجربة مهمة في طريق إعدادنا لكأس آسيا، وأكثر ما يهمنا فيها هو تطبيق تعليمات المدرب بدقة". كما تحدث الشهراني عن أهمية الوديات معلنًا: "المباريات الودية متنوعة المستوي خير إعداد لأي بطولة، ومواجهة اليمن مهمة بكل تفاصيلها، ووجود الجماهير خلفنا يدفعنا للحضور المأمول منها".
تعرّف على تشكيلة المنتخب لمواجهة اليمن
تنطلق الليلة أُمسية جديدة من أُمسيات كرة القدم، حيثُ يواجه المنتخب الأخضر السعودي شقيقه المنتخب اليمني وديًا، وذلك ضمن استعدادات الأخضر لبطولة كأس أمم آسيا المقبلة، والتي ستُقام بدولة الإمارات العربية  في شهر يناير المقبل. ويُذكر أنّ هذا هو الاستعداد الثالث للمنتخب السعودي، يواجه ضمنه المنتخب اليمني الشقيق، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام. ويُشار إلى أنّ المنتخبين قد تواجها في 17 مواجهة فاز فيها الأخضر ب16 مواجهة، بينما تعادلا في مواجهة واحدة، ولم يفز المنتخب اليمني في أي لقاء. ونرصد لكم نحن موقع الدوري السعودي ملخص المباراة وأهم الأحداث ومجريات اللقاء. وإليكم تشكيل المنتخب السعودي
رسميًا.. مدرب الهلال يغادر إلى لشبونة
قرّر المدرب البرتغالي كوستا ميجيونيس كوريا مدرب فريق الهلال لكرة القدم "ب" مغادرة النادي، وأعلن رحيله رسميًا إلى بلاده للعمل مساعدًا لمدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي سبورتنج لشبونة البرتغالي. ويُذكر أنّ الإدارة الزرقاء قد استنفذت العديد من المحاولات لجعل المدرب البرتغالي يتراجع عن قراره، إلّا أنّ المدرب قد تمسك بالرحيل عن النادي ليترك الفريق في حالة أزمة صعبة. وأكّدت مصادر خاصة أنّ المدرب قد ترك النادي مبررًا الموقف بأنّ العرض الذي تلقّاه يُعد فرصة ذهبية قد لا تُعوَض، حيثُ أنّه سيصبح مساعدًا لمدربٍ في فريق كبير بأوروبا . ومن ناحيتها لم تقف إدارة الهلال صامتة، بل قررت إسناد الفريق "ب" إلى البرتغالي الآخر "تياجو" مساعد المدرب، ليتولى شؤون الفريق في الفترة المقبلة، كما قررت أن يعاونه السعودي تركي الشايع ليكون مساعدًا له.
الأهلي المصري يشيد بقرار الاتحاد السعودي
أشاد العميد محمد مرجان -المدير التنفيذي للنادي الأهلي المصري- بالموقف الذي اتخذته إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، حيثُ قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم تأجيل مباراة السوبر السعودي المصري على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز (طالع التفاصيل). ويُذكر أنّ قرار اتحاد الكرة السعودي قد أعلن تأجيل اللقاء بين الأهلي المصري والاتحاد السعودي إلى أجلٍ غير مسمى، نظرًا للعملية الجراحية الصعبة التي سيخضع لها رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري محمود الخطيب يوم الإثنين المقبل في ألمانيا لإستئصال ورم يؤثر على الحبل الشوكي. وأعرب العميد مرجان في بيان رسمي عن شكره للموقف الأخوي من الأشقاء في المملكة، وتمنى شفاء رئيس النادي الأهلي وعودته سالمًا.
إدارة الاتحاد تجتمع لإخراج الفريق من أزمته
اجتمعت إدارة نادي الاتحاد اليوم برئاسة نواف المقيرن وللمرة الأولى منذ توليها الإدارة، بعد إعادة تشكيلها من جديد وباعتماد من رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ. واعتمد رئيس الهيئة العامة للرياضة تكليف نواف المقيرن رئيسًا لمجلس إدارة العميد، والذي بدوره اجتمع بالمجلس الجديد لاستعراض المشاكل التي يواجهها الفريق في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وعرض المجلس الجديد خطط تطوير النادي بشكل عام وفريق كرة القدم على نحو خاص وكيفية الخروج من الأزمة الحالية وتدعيم صفوف النادي خلال الميركاتو الشتوي المقبل. وحرصت اللجنة على إعادة الروح للفريق وذلك باستخدام أساليب جديدة، وزيادة الجوائز التشجيعية في النادي، كما طالب أعضاء الإدارة مناقشة الجهاز الفني حول احتياجات الفريق وتقييمه للاعبين.
جونز يوضع في قائمة أسوأ انتقالات نادي ليفربول
أصدرت صحيفة ليفربول إيكو المقربة من نادي ليفربول الإنجليزي والناطقة  بالعديد من أخبار النادي تقريرًا توضح فيه أسوأ صفقات النادي الإنجليزي على مر تاريخ النادي. واحتوى التقرير على اسم حارس المرمى الأسترالي برادلي جونز حارس مرمى نادي النصر، حيثُ انتقل الحارس الأسترالي من نادي مدلسبره الإنجليزي إلى نادي ليفربول بمبلغ 2.3 مليون جنيه استرليني في صيف عام 2010. وقالت الصحيفة انّ الحارس الجديد لعب مبارتين فقط في موسمه الأول، وفي العام التالي تمت إعارته إلى النادي الإنجليزي ديربي كاونتي بعقد يمتد لموسم واحد، ليعود بعدها إلى ليفربول ويبقى لموسم 2015 لعب خلال تلك المدة 27 مباراة فقط. وأضافت الصحيفة أنّ النادي الإنجليزي قد تخلى عن اللاعب قبل موسم من انتهاء عقده مع الريدز، لينضم إلى نادي برادفورد الإنجليزي بعقدٍ لموسم واحد، ولكن تم فسخ التعاقد بعد 3 مباريات فقط. وأشار التقرير إلى أنّ الحارس الأسترالي قد انتقل إلى نادي فينورد الهولندي لمدة موسمين ليحصد لقب الدوري والكأس في موسمه الأول، وفي موسمه الثاني حصد لقب السوبر الهولندي، وينتهي به المطاف في صفوف العالمي.


●●