placeholder

اقتباس

سامي الجابر: سأستقيل في هذه الحالة! (فيديو)
أكد سامي الجابر، الرئيس الجديد لنادي الهلال، أنه لن يتدخل في عمل المدربين، ولن يقوم بأي إملاءات عليهم، وسيكون الحوار بينه وبين مدرب الفريق في الجوانب الفنية فقط. ومن خلال برنامج "في المرمى" على قناة "العربية، أكد الجابر أنه سيقدم استقالته فورًا، في حال شعر بنسبة 1% أن الهلال يدار من خارج أسوار النادي. وحول دعم تركي آل الشيخ له، علق الجابر بقوله: "آل الشيخ لم يدلعني، فهو يتعامل مع كل الأندية بالمستوى ذاته، وهناك أندية جلب لها ما لا يقل عن 5 لاعبين أجانب، لكنه يدرك أن الهلال واجهة للمملكة، وزعيم آسيا لذلك يدعمه". وحول مستقبل الشلهوب مع الفريق، أوضح: "محمد الشلهوب سيكمل مع الهلال في الموسم المقبل، فالفريق خسر ياسر القحطاني وأسامة هوساوي كقادة ولاعبي خبرة، لذلك لن نستطيع التفريط في الشلهوب؛ كي لا يخسر النادي لاعبي الخبرة دفعة واحدة". ونستعرض معكم في الفيديو التالي أبرز ما قاله الجابر: https://youtu.be/cyQiCnudv_4?t=1
الصنيع يؤكد تولي المقيرن رئاسة الاتحاد في الموسم المقبل
شهدت الأوساط الرياضية السعودية، في الأيام القليلة الماضية، تناول بعض التقارير الصحفية خبرًا يؤكد انسحاب نواف المقيرن من رئاسة نادي الاتحاد في الموسم المقبل. من جهته أبدى حمد الصنيع، الرئيس الحالي لنادي الاتحاد، انزعاجه من تلك الأخبار مؤكدًا أن انسحاب نواف المقـيرن من رئاسة النادي في الموسم المقبل مجرد إشاعة. وطمئن الصنيع جماهير العميد على أحوال ناديهم، حيث أكد أن الاتحاد يسير في الطريق الصحيح، وطالب الصنيع الجهات الإعلامية بتحري الصدق في تناول الأخبار. يُذكر أن تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة قد قرر في وقت سابق تعيين نواف المقـيرن رئيسًا لنادي الاتحاد، ابتداءً من الموسم القادم على أن يبقى الصنيع نائبًا له.
طارق كيال: أردنا التعاقد مع دياز بعد إقالته من الهلال
أكد طارق كيال، نائب رئيس النادي الأهلي السابق، أن مجلس الإدارة كان يرغب في التعاقد مع المدرب دياز بعد إقالته من الهلال، ولكن بشرط موافقة هيئة الرياضة العامة. وفي تصريحات صحفية، قال كيال: "كنا نريد إقالة ريبروف منذ فترة لكن الشرط الجزائي لم يكن متوفرًا وطلبنا من معالي رئيس الهيئة ووافق مشكورًا لكننا لم نجد البديل، كوزمين قبل بعرضنا لكنه طلب التأجيل لقيامة بعملية جراحية، وبرودوم طلب شرطًا جزائيًا كبيرًا وهيئة الرياضة رفضت". وتابع "ريبروف وجهازه الفني يكلفون الأهلي 8 ملايين ريال، وريبروف مدرب جيد لكنه لا يملك الخبرة ولم نجد اسما تدريبيًا يقتنع به الجمهور الأهلاوي". وأضاف: "المشهد الذي نقل للشارع الرياضي لم يكن صحيحًا وتم اختزاله في طارق كيال وكأنني السبب في استمرار ريبروف، كنا نريد التعاقد مع المدرب دياز بعد إقالته من الهلال لكن بشرط موافقة هيئة الرياضة لكي لا يتم الإخلال بميثاق الشرف". وواصل: "طلبنا المدرب دياز للأهلي من هيئة الرياضة بعد إقالته من الهلال لكن رئيس الهيئة قال لنا إن الوضع لا يسمح حاليًا، وفاوضنا كوزمين وبرودوم ومساعد مورينيو لخلافة ريبروف في الأهلي". وأتم كيال تصريحاته قائلًا: "لن أخسر مع الأهلي لأنه بيتي وأستحمل كل ما يأتي من الجمهور كونهم عاطفيين .. المرحلة الحالية أصعب من 2016 التي كان بها فريق عمل مكتمل، ولكني لا أعلم لماذا يحمل الجمهور كل إخفاقات الأهلي على طارق كيال".
تعرّف على أبرز أرقام الوحدة خلال مشاركاته في الدوري السعودي
نجح نادي الوحدة بقيادة المدرب التونسي جميل بلقاسم، في استعادة مكانته بين كبار أندية الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بعد فوزه بلقب دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى. ولم يكن صعود الوحدة لدوري المحترفين مفروشًا بالورد، حيث مر الفريق بأزمة مالية خانقة تسببت في عدم حصول لاعبي الفريق على رواتبهم لما يزيد عن عام. ونستعرض معكم في التقرير التالي أبرز الأرقام من مشاركات الوحدة السابقة في الدوري السعودي: 1- لا يعد نادي الوحدة ضيفًا جديدًا على دوري المحترفين السعودي، حيث شارك فرسان مكة في 30 من أصل 42 موسمًا، من عمر الدوري السعودي، الذي انطلق عام 1976. 2- احتل فريق الوحدة المركز الثالث في ترتيب أندية الدوري السعودي موسم 2006- 2007، وهو أفضل ما بلغه الوحدة طيلة مشاركاته في البطولة. 3- اقتحم الوحدة المربع الذهبي للدوري السعودي، مرتين فقط، جاءت الأولى في موسم 1985- 1986، عندما حقق الفريق المركز الرابع، أما الثانية فقد تحققت في موسم 2006- 2007، حين احتل الفريق المركز الثالث. 4 ـ في خلال مشاركات الوحدة الثلاثين، هبط الفريق من الدوري السعودي 7 مرات، آخرها الموسم قبل الماضي 2016- 2017، علمًا بأنه هبط في 3 من آخر 4 مواسم ظهر فيها بالبطولة. 5 ـ منذ انطلاق دوري المحترفين السعودي عام 2008، لعب الوحدة 6 مواسم، وكانت مشاركته في موسم 2009- 2010، أفضل مشاركة له، حيث حصد الفريق المركز الخامس. 6 ـ لعب الوحدة في دوري المحترفين (بداية من 2008- 2009) 148 مباراة، أحرز خلالها 35 انتصارًا، و33 تعادلًا، وتلقى 80 هزيمة، وسجل 201 هدف، واستقبل 264 هدفًا.
ريبروف مع الأهلي.. حسنة وحيدة وأزمات عديدة
أعلنت إدارة النادي الأهلي برئاسة ماجد النفيعي، عن إقالة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، الأوكراني سيرجي ريبروف، وذلك قبل ختام موسم الفريق بما يقارب الشهر. ولم تكن هذه الإقالة مفاجإة للجماهير، حيث خيب ريبروف ظنون عشاق الأهلي، فلم يظهر له أي لمسة على الفريق، بالإضافة إلى مشاكله العديدة مع اللاعبين والإدارة. ورغم تلبية كل طلبات المدرب، فشل ريبروف في اقتناص أي لقب هذا الموسم، فقد خسر الدوري لصالح الهلال وخرج من كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الفيصلي. ولكن رغم تذبذب الأداء في الدوري والكأس، إلا أن المدرب قد نجح في قيادة الفريق إلى التأهل لدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا. وقاد ريبروف، الأهلي، في 38 مباراة بجميع البطولات، أحرز خلالها 22 انتصارًا، بنسبة فوز 58%، مقابل 11 تعادلًا، و5 هزائم، وسجل معه الفريق 81 هدفًا، واستقبلت شباكه 38 هدفًا. وفضلًا عن عدم التتويج، دخل ريبروف في أزمة شخصية مع نجم وهداف الفريق، السوري عمر السومة، كما أكد مهاجم الفريق، مهند عسيري، أن طريقة التي لعب بها ريبروف لا تناسب الأهلي تمامًا. وعقب الإقالة أعلنت إدارة الأهلي عن تعيين التونسي فتحي الجبال، المدير الفني للفتح، كمدربًا مؤقتًا للفريق، حيث سيقود الراقي في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، أمام السد القطري.
تقارير تؤكد حصول WWE على مبلغ خيالي من الهيئة العامة للرياضة
أكدت تقارير صحفية عالمية، أن الاتحاد العالمي للمصارعة الحرة WWE، قد حصل على مبلغ خيالي من أجل الموافقة على إقامة أحداث مهرجان "أعظم رويال رامبل"، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية. ويقام المهرجان في السابع والعشرين من أبريل/نيسان الجاري، على  ملعب الجوهرة المشعة، ويشهد المهرجان مشاركة عددًا كبيرًا من نجوم وأساطير المصارعة العالمية. وأكد الصحفي جاستن باروسو، من مجلة سبورتس إليستريتد، أن هيئة الرياضة السعودية، برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، قد دفعت ما يزيد عن 20 مليون دولار، لاتحاد المصارعة العالمي، من أجل إقامة هذا الحدث، على أرض المملكة. ويتضمن المهرجان منافسة على عددٍ من الألقاب المهمة وهي، بطولة WWE، وبطولة اليونيفرسال وبطولة “الإنتركونتنينتال”، وبطولة الولايات المتحدة وبطولة “راو” للزوجي، وبطولة سماكداون للزوجي، وأخيراً بطولة كروزرويت. كما يشهد المهرجان إقامة مواجهة ثأرية بين رومان رينز وغريمه بروك ليسنر، بالإضافة إلى مباراة ملحمية بين المخضرمين جون سينا وتريبل اتش. ويعد الحدث الأبرز في المهرجان هو إقامة أعظم مباراة رويال رامبل في تاريخ WWE، حيث يتنافس 50 بطلًا من أبطال WWE على مر التاريخ في هذه المباراة.
مدرب الحزم يكشف أسباب تخوفه من مواجهة أحد
تأهل نادي الحزم بشكل مباشر إلى الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بعدما ضمن احتلال المركز الثاني بعد نادي الوحدة، متصدر ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان. وأكد عبد الوهاب ناصر، المدير الفني لفريق الحزم، أن فرحته باحتلال المركز الثاني فرحتين، حيث تأهل فريقه مباشرة لدوري المحترفين، كما تجنب خوض مباراة الملحق أمام فريقه السابق، نادي أحد. وفي تصريحات صحفية، قال المدرب: "نادي أحد هو بيتي، وكنت متخوفًا من مواجهته، حتى لا يتحتم علينا الفوز عليه، لذلك كانت فرحة الصعود المباشر فرحتين". وأضاف: "كنت واثقًا من الصعود قبل الالتحاق بالفريق، لوجود الأسباب والمعطيات التي تساعد على ذلك". وتابع: "نمتلك إدارة متعاونة وأعضاء شرف داعمين وجماهير تساند الفريق حتى في التدريبات، وجميع المنتسبين للحزم يستحقون التواجد بدوري المحترفين". وبسؤاله عن سر التقدم باستقالته من تدريب أحد، في الموسم المنقضي، علق ناصر بقوله: "فضلت منح الغير فرصة لعل أمور النادي تتحسن، بعد حالة من عدم التوفيق، أحد لا يستحق الهبوط وأتمنى لهم التوفيق".
مدرب الوحدة يؤكد أنه فكر في الانسحاب في بداية الموسم
كشف التونسي جميل بلقاسم، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة ، أن رحلة صعود فريقه للدوري السعودي للمحترفين لم تكن سهلة بالمرة، مؤكدًا أن الصعود جاء بعد توفيق من الله. وفي تصريحات صحفية، قال المدرب: "صعود الوحـدة جاء بعد توفيق من الله، ثم العمل الجماعي والمتكامل من الجميع". وتابع: "قمنا ببناء فريق قوي خاض معسكرًا خارجيًا، بعدد من اللاعبين الأجانب، ثم تفاجأت بمنع التسجيل قبل انطلاق الموسم بيومين". وأردف: "فكرت في الانسحاب، لكن أصر لاعبو الوحدة على الاستمرار، رغم عدم وجود إدارة في الفريق، ورغم انقطاع الرواتب". وأتم: "الوحدة قدم بداية باهتة أول الموسم، قبل أن ينتفض بالفوز في ست جولات متتالية، وهذا الأمر منح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة، ساعدت الفريق فيما تبقى من مباريات".
الأمير نواف بن سعد يكشف أسباب استقالته ويؤكد: جمهور الهلال على رأسي
كشف رئيس نادي الهلال السابق، الأمير نواف بن سعد، اليوم الجمعة، عن سبب عدم تصريحه بالاستقالة من رئاسة النادي العاصمي بعد التتويج بالدوري مباشرة. وأوضح أنه كان يريد أن يصدر خبر إقالته بشكلٍ رسمي وليس من خلال تصريح، وذلك من أجل تجنب الشائعات، مُشيرًا إلى أنه تحدث مع رئيس الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، قبل نهاية الموسم وشرح له أسباب الاستقالة. وشدّد الأمير نواف أنه لم يُجبر على الاستقالة بل كان عازمًا عليها قبل شهرين، مُضيفًا: «وصلت لمرحلة أصبحت فيها لا أستطيع أن أخدم الهلال لذلك الاستقالة كانت أفضل خيار، كما كانت والدتي تطلب مني عدم ترك أسرتي بسبب أشغال كرة القدم». وعن أسباب إقالة دياز، أوضح الأمير نواف أن هناك سوء فهم من جماهير الهلال تجاه خبر إقالة المدرب الأرجنتيني المخضرم، حيث يعتقد البعض على حد تعبيره، أن المستشار تركي آل الشيخ، له تدخل في القرار: «أقسم بالله بأن ذلك لم يحدث، وأنا أتحمل مسؤولية إقالة دياز». وأكد رئيس الهلال السابق، أن جمهور الهلال يستحق شخصًا متفرغًا لهم، فجمهور الهلال له شخصية معينة لا يمتلكها أي نادٍ، وأضاف: «جمهور الهلال على رأسي ولم يظلمني أبدًا». وأكمل بقوله: «من فضل الله، ففي الهلال نحن مكملين لبعض يذهب مجلس إدارة ويأتي آخر ولا يتغير شيء» مشيرًا إلى أنه لم يريد التعاقد مع مدرب جديد حتى لا تتورط به الإدارة التي ستكون خلفًا له.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

●●