placeholder

اقتباس

الاستقالات تعصف بلجنة الانضباط احتجاجًا على أزمة الهواة
 أكدت تقارير إعلامية، استقالة عضوي لجنة الانضباط والأخلاق عبد المجيد البطى وعبد العزيز السويلم، بشكل رسمي من عضوية اللجنة. وأرجعت التقارير سبب الاستقالة، لاعتراض العضوين على القرارات المتخذة من اللجنة بشأن مشاركة اللاعبين الهواة في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وقد رفضت اللجنة، احتجاج نادي الهلال، والذي قدمه النادي ضد مشاركة لاعب الوحدة محمد القرني، في مباراة الفريقين  والتي انتهت بالتعادل (1-1). يذكر أن مشاركة القرني في المباراة أمام الهلال قد أثارت حالة من الجدل، وذلك بعد تسجيله خارج فترة التسجيل، ما دفع الهلال للتقدم بشكوى للمطالبة بإلغاء نتيجة المباراة، لمزيد من المعلومات (طالع التفاصيل).
تقارير صحفية تؤكد إصرار أمرابط على المشاركة برغم الإصابة
أكدت تقارير صحفية، تصميم النجم المغربي، نور الدين أمرابط، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، على المشاركة في مباراة الفريق الماضية أمام الوحدة وذلك برغم إصابته التي تفاقمت بعد المباراة. ولم يخاطر المدرب فيتوريا بإشراك أمرابط في المباراة ولكن مشاركته جاءت بناء على رغبة من اللاعب في مؤازرة فريقه وذلك بإصراره على الجهازين الطبي والفني للسماح له بالمشاركة في المباراة. وكان طبيب المنتخب المغربي عبد الرزاق هيفتي قد ألقى باللوم على الجهاز الطبي للنصر، وذلك بعد استبعاد اللاعب من قائمة منتخب بلاده، خاصة أنّ أمرابط يعاني من الإصابة منذ 9 أيام، وكان من المفترض ألّا يشارك أمام الوحدة (طالع التفاصيل).
الهلال يتصدر تصنيف الأندية الآسيوية والنصر في المركز الـ15
احتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، صدارة تصنيف الأندية الآسيوية لشهر فبراير الماضي، وذلك رغم فقدان الزعيم لـ10 نقاط ليصبح رصيده 1636 نقطة. فيما جاءت باقي الفرق السعودية في ترتيبات متأخرة وبفارق كبير عن الهلال، حيث احتل الأهلي المركز السابع ليتراجع 48 نقة ليصل إلى 1578. فيما احتل النصر المركز الـ15 على صعيد آسيا، رافعًا عدد نقاطه بـ6 نقاط ليكون الإجمالي 1527 نقطة. فيما تواجد الشباب في المركز 34 رافعًا رصيده بـ67 نقطة إلى 1437، أما الاتحاد فقد جاء في المركز الـ49.
حمد الله يحصل على يوم إجازة إضافي
حصل نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، عبد الرزاق حمد الله، على إجازة إضافية لمدة يوم واحد من المدرب البرتغالي روي فيتوريا، وذلك بالإضافة إلى 3 أيام منحها المدرب للاعبي الفريق. وسيعود حمد الله إلى التدريبات اليوم الخميس، مع باقي اللاعبين وذلك استعدادًا للديربي المنتظر أمام الهلال والذي سيقام في الـ29 من شهر مارس الحالي ضمن مواجهات الجولة 25 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض. ويحتل نادي النصر المركز الثاني في جدول ترتيب أندية الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 55 نقطة بعد مرور 24 جولة حقق خلالها، 17 انتصار و4 تعادلات و3 هزائم.
عبد الله بن زنان يوجه رسالة لجماهير النصر
وجه المتحدث الرسمي لنادي النصر السعودي عبد الله بن زنان، رسالة إلى جماهير الشمس، قبل المواجهات القادمة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وكتب “بن زنان” على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : ‏”القادم أهم يا رجال، سواء إدارة أو مدرب أو لاعبين أو جماهير، النصر بحاجة لتوفيق الله ثم حاجة جماهيره الجولات المتبقية هي جولات الجمهور”. وأردف:  “ادعموا بالحضور والتشجيع، رتبوا أوقاتكم وظروفكم للحضور والدعم حديث الماضي لا يهم، القادم أهم يارجال”. ويتواجه النصر مع غريمه الهلال يوم الجمعة القادم الموافق 29من شهر مارس الحالي، ضمن منافسات  الجولة 25 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
البلطان: لم أقم ببيع نجوم الفريق
أكد خالد البلطان رئيس مجلس إدارة نادي الشباب ، أنه مستمر في قيادة الشباب، وكشف عن مشروع لاستعادة نادي الليوث لسابق عهده. وقال البلطان في تصريحات تلفزيونية: "إصرار رئيس الهيئة العامة للرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي، وإصرار الجماهير الشبابية على استمراري أخجلني، وكان لا بد لي من الاستجابة لهذه المطالب، ولدي مشروع لإعادة وهج الشباب لعيون جماهيره ومحبيه". وأضاف: "النادي كان مختلفًا حينما عدت إليه ، ولدينا خطة لـ3 أعوام لإعادة النادي لسابق عهده، وخلال فترتي السابقة حصدنا ثُلث البطولات السعودية". وأردف: "الباب مفتوح لعودة أعضاء الشرف ، ويبقى تاريخهم الكبير في النادي يشفع لهم في إبداء أرائهم". واستكمل: "لم أقم ببيع نجوم الفريق، فهتان باهبري، وعبدالله الخيبري رفضوا الاستمرار وكانوا سيغادرون بشكل مجاني بعد شهر لولا استفادتنا من مداخيل وصلت 20 مليون ريال". كما كشف البلطان في حديثه ، عن نيته في شراء نادي الشباب ،وذلك عند خصخصة الأندية، مشددًا على أن الهلال والنصر هما أكبر المستفيدين من التحكيم.
رجل أعمال يؤكد: الهلال والاتحاد هما قطبا الكرة السعودية (فيديو)
أكّد رجل الأعمال حسن الناقور أنّ ناديي الهلال والاتحاد هما قطبا الكرة السعودية، مشيرًا إلى أنّ باقي الأندية مجرد منافسين، كما تحدث عن سعادته الكبيرة باستثماراته في نادي تشيلسي الإنجليزي. وأوضح الناقور في حديثه لبرنامج "يا هلا" أنّ موضوع شراء نادي الهلال سابق لأوانه، مشددًا أنّه لا يوجد أحد لا يرغب في الاستثمار في نادي الهلال، أو أن يكون جزءًا منه، فهو زعيم الأندية الآسيوية. https://twitter.com/YaHalaShow/status/1108427342932860929 ويستعد الفريق الأزرق لخوض مباراة قوية مع ضيفه نادي أحد يوم السبت المقبل ضمن فعاليات الجولة 24 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
تعرّف على أبرز ما قاله رئيس الاتحاد أثناء اجتماعه بالإدارة وأعضاء الشرف
اجتمع رئيس نادي الاتحاد لؤي هشام ناظر مساء اليوم الأربعاء، بإدارة الفريق وأعضاء الشرف بالنادي، من أجل مناقشة بعض الأمور الهامة والمتعلقة بتجديد النادي، وكيفية المساهمة في تطوير الفريق والنهوض به. وصرّح لؤي ناظر خلال الاجتماع موجهًا شكره لأعضاء الشرف: "أعضاء الشرف الذي حضروا اليوم راغبين بدفع قيمة العضوية الشرفية الجديدة، بالإضافة لدعم النادي بأشياء مختلفة، وسيتم قريبًا الإعلان عن توقيع عقد رعاية للنادي.. وقبل نهاية الموسم سيكون العميد موقع مع راعيين للنادي لزيادة مداخل النادي المالية". وبالنسبة لفترة التوقفات الحالية، فقد قال: "يتم الآن البحث لخوض لقاء ودي خلال فترة التوقف الحالية وسيشارك فيها اللاعبين البدلاء للوقوف على مستوياتهم من قبل المدرب سييرا". وسيخوض نادي الاتحاد مواجهة صعبة خارج الديار أمام نادي الفيصلي، يوم الجمعة الموافق 29 من شهر مارس، ويحتل العميد المركز الـ13 برصيد 22 نقطة.
رسميًا: أمرابط خارج قائمة المغرب في الودية الأولى
قرّر المدير الفني لمنتخب المغرب، الفرنسي هيرفي رينار استبعاد جناح النصر نور الدين أمرابط من قائمة المنتخب التي ستواجه منتخب مالاوي، في أولى وديات المنتخب المغربي يوم الجمعة المقبل. وجاء استبعاد أمرابط بسبب الإصابة التي يعاني منها في منطقة الفخذ، وخاصة بعد تفاقم الإصابة بعد مشاركته أمام الوحدة في الجولة 24 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ومن الممكن ألّا يلحق بمباراة الأرجنيتن يوم 26 من شهر مارس. جدير بالذكر أنّ أمرابط هو من قرر المشاركة في مباراة الوحدة، بعد أن شخص الجهاز الطبي إصابته على أنّها إجهاد عضلي ولا خطورة منها. وكان طبيب المنتخب المغربي عبد الرزاق هيفتي قد لام الجهاز الطبي للنصر، خاصة أنّ أمرابط يعاني من الإصابة منذ 9 أيام، وكان من المفترض ألّا يشارك أمام الوحدة (طالع التفاصيل).


●●